اعلان

ضبط 5 مخازن بسكويت فاسد بالدقهلية

المضبوطات
المضبوطات
كتب : عمروعلى

تمكنت حملة تموينية بالمرور على مخازن الأغذية بمدينة مبارك بالمنصورة من ضبط 5 مخازن أغذية تدار بدون ترخيص ووجد من بينها مخزنين للبسكويت بهما مخالفات جسيمة وخطر داهم على الصحة العامة وأيضا ضبط مخزن بسكويت أخر العاملين به لا يحملون شهادات صحية، كما تم ضبط عدة أنواع مختلفة من البسكويت السادة والشيكولاتة وبالتمر باجمالي عدد الكراتين 70 كرتونة منتهية الصلاحية وبها تغير في الخواص باجمالي وزن 490 كيلو جرام وتم تحرير عدد 17 مخالفة متنوعة للمخازن المذكورة.

جاء ذلك طبقا لقرارات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بشأن حملات التفتيش والرقابة إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة.

حيث أوضح التقرير أنه تم تحرير عدد 5 محاضر لنقص الاشتراطات الصحية ووجود خطر داهم وتحرير عدد 12 محضر لعدم حمل شهادات صحية تثبت خلو حاملها من الأمراض المعدية ،كما تم سحب 8 عينات وإرسالها للمعامل للفحص لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه.

وقرر مختار إحالة جميع المحاضر للنيابة العامة لإعمال شئونها فى الوقائع المذكورة وأن يتم فورا إتخاذ الإجراءات القانونية للغلق الإدارى للمنشآت التي تم ضبطها تدار بدون ترخيص ،وقد كلف محافظ الدقهلية وكيل وزارة الصحة بمتابعة تصرفات النيابة فى المحاضر المشار إليها.

وهذا وقد شدد المحافظ على أهمية استمرار تكثيف الحملات والمتابعة المستمرة لإحكام الرقابة الصحية ضمانا لتوافر السلع بالكميات والجودة المطلوبة حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل