المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

طلاب الثانوية العامة 2021 بسوهاج: امتحان الجبر والفراغية ظلم الطلاب

أهل مصر
طلاب الثانوية العامة بسوهاج
طلاب الثانوية العامة بسوهاج

شهدت لجان الثانوية العامة 2021 بمركز المنشاة، جنوب محافظة سوهاج، اليوم الأربعاء، آداء الطلاب علمي رياضة امتحان الرياضيات "الجبر والهندسة الفراغية".

امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2021

وقال سامي رأفت، طالب فى الصف الثالث الثانوي، إن امتحان مادة الرياضيات، جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولكن والوقت كان غير متناسق مع عدد الأسئلة.

وأضاف سعد حامد، أن امتحان مادة الرياضيات ظلم الطلاب، وكان الوقت قصيرا جدًا، ولا يتناسب نهائيا مع عدد الأسئلة.

وأشار آخر إلى أن امتحان الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) جاء في جميع مستويات الطلاب، وكان يحتاج إلى وقت أطول.

وشهدت اللجان صباح اليوم، قلقا وخوفا كبيرا بين أولياء الأمور بمحافظة سوهاج، أمام لجان الثانوية العامة، وذلك في امتحانات الثانوية العامة بنظامها الجديد، وسط إجراءات أمنية واحترازية ووقائية مشددة.

امتحانات الثانوية العامة 2021

امتحانات الثانوية العامة 2021

واطمأن اللواء طارق الفقي محافظة سوهاج على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة واستعداد مديرية التربية والتعليم، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية، لانطلاق امتحانات الثانوي العام للعام الدراسي 2020/2021، والمقرر لها غد السبت للشعبة الأدبية، وبعد غد الأحد للشعبة العلمية.

وأكد محافظ سوهاج، ضرورة توفير كافة السبل لأداء الامتحانات في حالة من الهدوء والاطمئنان لدى الطلاب، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرا إلى ضرورة المتابعة المستمرة لجميع اللجان.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عربي أبوزيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم تجهيز جميع اللجان بالأثاث المناسب لراحة الطلاب، مشيرا إلى الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات خاصة فيما يتعلق بأمن وسلامة الطلاب ومكافحة انتشار فيروس كورونا، كالتباعد بين الطلاب ومراعاة ألا تضم كل حجرة امتحانية باللجنة أكثر من ١٤ طالبا، مع متابعة استلام وتوزيع كافة أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير الخاصة باللجان، فضلا عن توفير طبيب بكل لجنة.

وأشار "أبوزيد" إلى أن ٢٣ ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوي العام هذا العام موزعين على ٨٠ لجنة على مستوى المحافظة.