اعلان

أطفال كفر الشيخ يروون لـ"أهل مصر" كيف قضوا أول أيام عيد الأضحى (فيديو وصور)

أطفال كفر الشيخ
أطفال كفر الشيخ

احتفل أطفال محافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، بـعيد الأضحى المبارك وسط فرحة عارمة، حيث خرج الأطفال للشوارع فى الصباح الباكر قبل صلاة العيد ليتبادلوا أطراف الحديث ويلعبوا مع بعضهم البعض ومنهم من توجه لأداء صلاة العيد مع أصدقائه والبعض ذهب لأداء الصلاة مع ولى أمره.

أحد أطفال كفر الشيخ

مظاهر احتفال الأطفال بالعيد

وبعد الخروج من صلاة العيد، اجتمع الأطفال يلعبون مع بعضهم البعض وتوجهوا لمحال البقالة لشراء الحلوى والمعلبات والمقرمشات وغيرها، ومنهم من توجه لشراء الألعاب، وبعض فضل أن يتابع عملية ذبح الأضحية فى فرح وسعادة كبيرة.

والتقت كاميرا 'أهل مصر' بعدد من أطفال محافظة كفر الشيخ لسؤالهم كيف قضوا اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك؟، وكيف أنفقوا العيدية الخاصة بهم؟.

أطفال كفر الشيخ يروون كيف قضوا أول أيام العيد

فى البداية، قال آدم، أحد أطفال المحافظة، لـ'أهل مصر': إنه استيقظ فى الصباح وارتدى ملابس العيد وأخذ العيدية والتى اشترى منها ألعاب احتفالاً بالعيد.

وأضافت شهد، طفلة من أبناء المحافظة، أنها أخذت العيدية من عائلتها فى الصباح، ثم خرجت للشوارع للاحتفال بالعيد، ثم عادت بعدها للبيت ثانية.

واستكمل أحمد ناجي، أنه ارتدى ملابسه الجديدة فى الصباح، ثم انتظر قليلاً وخرج لأداء صلاة العيد، ثم خرج من الصلاة واشترى عصائر من عيديته الخاصة، ثم توجه بعدها لإحدى البلدان المجاورة للاستمتاع بأجواء العيد واللعب هناك بالألعاب المختلفة.

وقال أحمد إنه خرج للعب مع الأطفال فى الشوارع احتفالاً بالعيد، ثم توجه لأحد المطاعم لتناول الطعام، ثم توجهنا لمدينة شبراخيت المجاورة لقريتنا واشترينا معلبات وعصائر واستقلينا بعض المركبات هناك للعب، ثم عدنا ثانية للقرية.

وأشارت ياسمين إلى أن العيد فرحته لا تعوض، حيث استيقظت في الساعة الخامسة صباحًا وذهبت لأداء صلاة العيد، وذهبت مع الأطفال وأخيها الأصغر للاستمتاع بالعيد والتجول في الشوارع، بالإضافة إلى شراء الحلوى، والكشرى وغيرها من الأطعمة المحببة، وتوجهنا بعدها لشراء العصائر، وتوجهنا بعدها للمنزل لنجد عمى يذبح الأضحية.

وقالت حنين عبدالرحمن، لـ'أهل مصر': أعطانا خالي العيدية صباح اليوم، واتجهنا بعد ذلك أنا وأطفال عائلتى للعب بأحد أسواق القرية واشترينا أطعمة كالكشرى والكبده وعصائر وغيرها، ولعبنا كثيراً واستقلينا عربات تتجول بنا في القرية، وسألنا على أسعار الألعاب لرغبتنا بشراء الألعاب، بعد قليل، كما اشتريت لإخوانى ألعاب لإدخال السرور على قلوبهم.

أطفال كفر الشيخ

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)