اعلان
اعلان

أصحاب المزارع السمكية ببورسعيد يستغيثون: رفع الإيجار من 500 لـ3000 جنيه خراب ديار

المزارع السمكية ببورسعيد
المزارع السمكية ببورسعيد

مرت علينا سنوات طويلة، ونحن نعاني الإهمال من المسئولين بـمحافظة بورسعيد من ارتفاع أسعار العلف ودخول مياه الصرف الصحي إلى مزارعنا ومعاناة مستمرة، ولكن منذ عام فوجئنا بمسئولي الثروة السمكية ببورسعيد بإعلاننا عن ارتفاع قيمة إيجار الفدان من 500 جنيه إلى 3 آلاف جنيه، وهي قيمة مرتفعة للغاية؛ مما يزيد الأمر سوءا.

المزارع السمكية ببورسعيد

دفعنا مبالغ للتصالح على منازلنا و فوجئنا بارتفاع إيجار مزارعنا

وفي هذا السياق، قال علي الهندي فويلة، أحد مستأجرين إحدى المزارع السمكية بغرب بورسعيد: 'إننا نعاني 'الأمرين' ما بين دفع تصالح على

أملاك الدولة لمنازلنا، حيث أنها كانت 'وضع يد' على مدار سنوات عديدة وكنا نذهب إلى المحافظة فى إدارة الأملاك ونقدم الأوراق المطلوبة إلا أن الأمر كان يقابل بالرفض إلى أن جاء قانون التصالح وبالفعل دفعنا مبالغ للحفاظ على منازلنا، ولكننا نفاجئ بارتفاع إيجار المزارع السمكية التي تعتبر هى مصدر قوتنا ورزقنا بأضعاف مضاعفة دون نسبة وتناسب فهذا يعتبر 'خراب بيوت'.

رفض قرار رفع القيمة الإيجارية

وأضاف محمد فويلة، أحد أصحاب المزارع السمكية بالغرب، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، 'أننا لم نوافق على قرار رفع الإيجار ورفضنا استلامه وأخبرونا أنه سيتم خفض المبلغ الجديد إلا أننا فوجئنا بمطالبتنا بدفع المبلغ 3000 جنيه للفترة البينية ما بين 1/7/2020 و1/7/2021 لحين اتخاذ قرار بتخفيض مبلغ القيمة الإيجارية الجديدة.

المزارع السمكية ببورسعيدمسؤلوا الثروة السمكية وعودنا بتخفيض المبلغ

وتسائل خميس مورو، 'احنا هنلاقيها منين ولا منين؟ مع ارتفاع درجة الحرارة تموت الأسماك فى المزارع السمكية، وتسبب لنا العديد من الخسائر بل يضيع تعبنا طوال الموسم ونحن نتحمل الخسارة كاملة، ووعدونا بعمل عقود جديدة الى انه حتى الان نطالب بدفع مبلغ الـ3000 جنيها رغم اننا لم نوافق على العقود المبرمة من قبل الثروة السمكية'.

وأشار محمد كمال، أحد الصيادين بقرية المناصرة، إلى أن هناك أصحاب مزارع سمكية عندما علمت برفع القيمة الايجارية للفدان من 500 إلى 3000 جنيها، منهم من أصيبوا بأزمة قلبية وتوفى فى الحال، يدعى محمد عبده منصف فويلة وهناك من أصيب بجلطات من أثر الصدمة.

وناشد الصيادون، وزير الري والموارد المائية بضرورة التدخل لحل تلك الأزمة التي يعاني منها أصحاب المزارع السمكية، قائلا: 'ما هو مش هيبقى موت وخراب ديار'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس