اعلان

ننشر حيثيات حكم ببراءة 10متهمين بالتنقيب عن الأثار في الفيوم

محامي الدفاع عن المتهمين
محامي الدفاع عن المتهمين

قررت محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا بمحافظة الفيوم، برئاسة المستشار جنيدي الوكيل، رئيس المحكمة وعضوية المستشار أسامة عبد المنعم سالم الرئيس بالمحكمة وعضوية المستشارين علاء محمد عبد الوهاب ووسيم ماهر إسكندر المستشارين بمحكمه استئناف بني سويف وحضور حازم سليمان السيسي أمين السر ومحمد سيف مساعد أمين السر وصالح كيلاني مسؤول التنفيذ، ببراءة 10 متهمين بالتنقيب عن الآثار بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم.

هيئة المحكمهوقضت المحكمة بالبراءة لكل من المتهمين هم «سامح. س. أ» صاحب المنزل محل التنقيب، «أسامة. ع. أ» لواء شرطة على المعاش، وثمانية أشخاص آخرين مقيمين بالقاهرة وهم؛ «محمود. ح. ح»، «بهاء. م. أ»، «طاهر. أع»، «ماجد. ح. ر» ونجله، «روفائيل. م. ح»، و «أحمد. ع. أ»،

ومن جانبه قال أحمد فتيح وأحمد شحاتة محامين للدفاع عن المتهمين إن حيثيات الحكم جاءت ببراءة 10متهمين بالتنقيب عن الآثار بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم.

محامي الدفاع عن المتهمين وأضاف أحمد فتيح إنه تم ندب المحامي صاحب الدور للدفاع عن المتهمين وبإجراء المعاينة بالمنزل محال الواقعة وجد حفر مربع الشكل بعمق 6متر.

وأوضح 'محامو المتهمين'، أن بيان مفتشي الآثار أكد أن المنزل محل الواقعة يبعد عن أقرب منطقة أثرية بحوالي ٥ كيلو.

ترجع تفاصيل الواقعة إلى منتصف شهر يونيه عندما تلقي اللواء رمزي البسيوني المزين مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم، إخطارًا من العميد علاء سعودي مأمور مركز شرطة يوسف الصديق، يفيد بورود معلومات عن حفر وتنقيب 10 أشخاص بينهم لواء شرطة سابق بمديرية أمن الفيوم، عن الآثار داخل أحد المنازل بقرية الخريجين بنطاق المركز.

وتم تشكيل فريق بحث، برئاسة اللواء صبري عزب مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الفيوم، ومدعمة بقوات الأمن المركزي، وتم القبض على المتهمين متلبسين خلال حفرهم وتنقيبهم، والتحفظ على الأدوات المضبوطة والمستخدمة في أعمال الحفر.في سياق متصل، نفى لواء الشرطة اشتراكه مع المتهمين في التنقيب عن الآثار، معللًا تواجده بالمكان لقيامه بزيارة صاحب المنزل الذي تجمعه به علاقة صداقة بالصدفة، وعدم معرفته بقيامه بالتنقيب عن الآثار.

قام بالدفاع عن المتهمين 8محامون من أبرزهم أيمن هارون، وحازم هارون، وأحمد شحاتة، وأحمد فتيح، تحرير محضر بالواقعة حمل رقم 850 إداري مركز يوسف الصديق لسنة 2021، وأحيلت الواقعة إلى النيابة التي تولت التحقيق

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً