المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

شيماء.. رسامة كفر الشيخ: "حبى لموهبتى سر نجاحى وأحلم أن أكون مشهورة" (صور)

شيماء... رسامة تمتلك العديد من المواهب بكفر الشيخ: "حبى لموهبتى سر نجاحى وأحلم أن أكون فنانة مشهورة

أهل مصر
شيماء... رسامة تمتلك العديد من المواهب بكفر الشيخ: "حبى لموهبتى سر نجاحى وأحلم أن أكون فنانة مشهورة"
شيماء... رسامة تمتلك العديد من المواهب بكفر الشيخ: "حبى لموهبتى سر نجاحى وأحلم أن أكون فنانة مشهورة"

اكتشفت موهبتها فى سن صغيرة، مرت بكثير من لحظات فقدان الأمل إلا أنها عادت ثانية للسعى وراء أحلامها، تمتلك عددا من الـمواهب الأخرى، وطورت من موهبتها فى الرسم عن طريق التدريب والممارسة، تحب الرسم كثيراً وترى أنه موهبة تحتاج للصبر ولإرادة حتى يحصل الشخص على النتيجة التى يريدها.

شيماء مع إحدى رسماتها

حلمى أن أمتلك معرضا لرسماتى

حلمها أن تمتلك معرضاً لرسماتها، وهى تعلم الرسم حالياً بشكل مجانى للأطفال والكبار عن طريق الانترنت، والدها كان أكثر من يشجعها، وقدوتها من الرسامين فان جوخ ودافنشى لتمييزهم عن الرسامين المعاصرين لهم.

إنها شيماء صبرى جلال، ابنة مدينة سيدى سالم بمحافظة كفر الشيخ، والطالبة بالفرقة الرابعة بكلية الشريعة والقانون، تحلم أن تطور من موهبتها أكثر، وأن تكون فنانة مشهورة، وترى أن الشخص عليه ألا يستمع لكلام المحبطين وأن يكون لديه هدف يسعى لتحقيقه.

اكتشفت موهبتى فى سن صغير

فى البداية تقول شيماء في حديث إلى "أهل مصر" إنها اكتشفت موهبتها فى الرسم فى المرحلة الإبتدائية، حيث إنها كانت تحاول رسم صور لحيوانات ورسوم كرتونية من التلفاز وأن ترسم الأشخاص وتقلد ملامحهم، وأوضحت أنه دائماً ما يكون هناك هدف وفكرة من اللوحة التى ترسمها، وأن أمنيتها أن تكون فنانة مشهورة وأن تمتلك مرسم ومعرض لرسماتها.

أمتلك مواهب متعددة غير الرسم

وتابعت: "استطعت أن أطور من موهبتى عن طريق الممارسة وكثرة الرسم والتدريب، ولقد بدأت فى الحصول على كورسات متعلقة بالرسم فقط منذ عامين، وأنا أمتلك مواهب أخرى غير الرسم مثل كتابة الخواطر والقصص القصيرة وتأليف الروايات وكتابة الاغانى والشعر، ووالدى رحمه الله كان أكثر من شجعنى، وعدد قليل من عائلتى وأصدقائى فقط".

وتابعت: "قابلت الكثير من المحبطين ولكنى تمسكت بحلمى".

وأردفت: "من الصعوبات التى واجهتنى أننى من الأرياف وليس هناك سبل لتنمية المواهب هنا وبالتالى فإن أحلام ومستقبل الكثيرين يموت بسبب ذلك، إضافة إلى وجود عدد كبير من المحبطين الذين قابلت منهم الكثيرين، كما أننى مررت بلحظات فقدان أمل وإحباط كثيرة، ولكننى تجاهلت المحبطين وعدت ثانية للسعى وراء أحلامى".

واستطردت: "أنصح أى شخص يريد أن يبدأ فى مجال الرسم أن يتدرب كثيراً وأن يتعلم أساسيات الرسم ويطور من موهبته وألا يستمع لكلام المحبطين وأن يسعى وراء أحلامه لأنه ليس هناك مستحيل، أصعب ما فى مجال الرسم أن الشخص لن يصل لاحتراف الرسم بسهولة إلا بعد كثير من التدريب وتعلم أساسيات الرسم وهذا يستغرق وقتاً طويلاً، والأهم أن يحب الشخص ما يتعلمه وأن يكون لديه صبر وإصرار وهدف حتى يستطيع أن يكمل فى طريقه".

أعلم الرسم مجانا للكبار والأطفال

وتقول: "أقوم الآن بتعليم الرسم خطوة بخطوة مجاناً للأطفال والكبار عن طريق جروب خاص بى على الأنترنت، وتابعت: قدونى من الرسامين فان جوخ ودافنشى، والمميز فى رسماتهم الابتكار والإبداع وتميزهم عن باقى الفنانين الذين عاصروهم، وأنا حالياً أرسم بالرصاص والفحم والألوان الخشبية، وأنوى فى الفترة القادمة أن أستخدم خامات أكثر مثل الزيت والإكليرك وغيره".

حبى لموهبتى سر نجاحى

واختتمت شيماء حوارها لأهل مصر، قائلة: "سر نجاحى هو السعى وحبى للموهبة التى أمتلكها وحب الناس وتشجيعهم لى، وأتمنى أن أصل لمستوى أفضل وأحقق ما أتمناه، وأضافت بالقول أن أحب رسمة لقلبها هى رسمة السيدة العجوز لأن بها تفاصيل كثيرة وأنها تحدت نفسها أبأنها ستتمكن من إنهائها بالشكل الذى يرضيها".

اعلان