اعلان

«فرح» طفلة تُبدع في عالم الرسم بكفر الشيخ: «حلمي الالتحاق بكلية الطب وأن أصل للعالمية» (فيديو وصور)

تمتلك موهبة رائعة أشاد بها الجميع، رغم صغر سنها إلا أنها تعرف هدفها جيدا وتضعه نصب عينيها، وتسعى من الآن لتطوير نفسها لتتمكن من تحقيقه، تمسك بأقلامها وتنسج لوحات تبهر الناظرين وتنال استحسانهم، حلمها أن تكون طبيبة، وأمنيتها أن تكون مشهورة عالميا في مجال الرسم.

فرح: عائلتي شجعت موهبتي منذ الصغر

إنها فرح سعيد أبو اليزيد، 14 عاما، وابنة محافظة كفر الشيخ، ظهرت موهبتها في سن صغير، وشجعتها عائلتها على تنمية موهبتها، متفوقة دراسياً إلى جانب إبداعها في الرسم لتمكنها من تنظيم وقتها، وتتمنى أن تكون شخصاً ناجحاً في المستقبل.

في البداية تقول فرح في حوارهل'أهل مصر' إن موهبتها في الرسم ظهرت مع مرحلة الروضة قبل دخولها المدرسة، وأن أساتذتها هم من اكتشفوا بها موهبة الرسم، وأضافت: 'عندما علمت أستي شجعوني وأحضروا لي الأدوات الخاصة بالرسم، وكانوا يجعلوني أذهب لكورسات تعليمية في مجال الرسم لأطور من موهبتي'.

فرح : أمي من شجعني

وتابعت: 'أمي كانت أكثر من يشجعنىي ثم أساتذتى، وكانت عائلتي تعلق بشكل إيجابي على رسماتي ويخبروني أنها جيدة، واشتركت بمسابقات للرسم قبل ذلك وحصلت على المستوى الأول على مستوى محافظة كفر الشيخ، كما حصلت على المستوى الأول على مستوى الإدارة'.

وتقول فرح: 'لم أصل بعد لمرحلة رسم لوحة من مخيلتي، ولكني أرى صورة معينة وتعجبي، فأقرر رسمها ولكنى لا أقلدها وإنما أعدل من شكلها والألوان المتواجدة بها، فأنا أحب أن أرسم أشياء مختلفة'، وتابعت: 'أحب رسم البورتريه و ال 'لاند سكيب'، وأكثر ما أحب رسمه هو البورتريه لأنه يكون لأشخاص وتكون به تفاصيل كثيرة وأنا أحب ذلك'.

تنظيم وقتى هو سر تفوقى

وأضافت: وأحب اللوحات إلى قلبى هى رسمه لشخصية كرتونية حصلت بها على المركز الأول على مستوى المحافظة، واستخدمت بها خامة الباستيل أثناء الرسم، وتابعت: أنا أحدد أوقات معينة للرسم وهما يومين فى فترة العطلة الدراسية، أما فى فترة الدراسة أرسم يوم الجمعة فقط، فأنا أنظم وقتى حتى لا يتعارض حبى للرسم مع موهبتى، كما أننى متفوقة فى مجال الدراسة والرسم لا يؤثر عليها بالسلب، وعندما أشعر بالضيق ألجأ للرسم.

أستخدم خامات متنوعة فى الرسم

وتقول: رسم اللوحة يستغرق منى تقريباً 3 أو 4 أيام، وذلك وفقاً لمدى صعوبة اللوحة، وأنا أستخدم خامات متعددة فى الرسم منها الفحم والرصاص والباستيل، كما أننى أسعى لأطور من موهبتى فى الرسم، حيث أتعلم أشياء جديدة، وأنوى تعلم الرسم بالزيت قريباً، كما أننى أتابع رسمات لرساميين عالميين.

أتمنى أن أكون شخصاً ناجحاً فى المستقبل

واختتمت 'فرح' حديثها ل'أهل مصر' بأن قالت: أتمنى أن ألتحق بكلية الطب، فأنا أريد أن أكون ناجحة فى المستقبل، كما أتمنى أن أمتلك معرضاً أعرض به لوحاتى مستقبلاً، وأتمنى أن أكون مشهورة على مستوى العالم فى مجال الرسم، وبعض من أساتذتى أخبرونى أنه يمكننى تعليم الأخرين الرسم، وأرى أن هذا أمر جيد أن يعلم الشخص غيره ما تعلمه وأن يساعدهم على تطوير أنفسهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً