اعلان
اعلان

طريق 73 الحربى يحصد أرواح أهالى شبرابابل بالغربية وسط تجاهل المسؤولين.. مواطنون: يربط بين محافظتين وكل يوم حادثة موت (صور)

طريق 73الحربى صداع فى رأس أهالى شبرابابل بالغربية "صور"

"طريق الموت" شبرابابل
"طريق الموت" شبرابابل

يعاني سكان قرية شبرا بابل التابعة لمركز المحلة الكبرى، محافظة الغربية، من سوء طريق 73 الحربى، الذي يمثل صداعا في رؤوس المواطنين بالقرية وتوابعها خاصة أنه يربط بين محافظة الغربية والدقهلية.

وتعد قرية شبرا بابل من أهم القرى الحيوية بالمحافظة، حيث يبلغ عدد سكانها بين 60 لـ70 ألف نسمة، يعمل معظمهم بالتجارة والصناعة، وهو الأمر الذي يعرضهم لمخاطر تصب للإصابة بعاهة مستديمة أو الموت يوميا.

يقول 'حامد أبو طبل' أحد أهالى القرية: امتداد الطريق من مدينة المحلة الكبرى إلى قرية شبرابابل، يعادل 6 كيلو لـ 6 كيلو ونص، وهو طريق جوهري وحيوي، لكنه طريق متهالك وتمتد فيه الحفر والتشققات بطريقة صعبة، فضلا عن عدم وجود إضاءة، مما يتسبب في حوادث كثيرة.

طريق الموت شبرابابل

طريق الموت

وأضاف: 'حسبي الله ونعم الوكيل فى كل مسئول مهمل شغله ويتسبب في إهدار أرواح كل يوم بسبب الإهمال، أعصابنا بتتعب طول ما احنا على الطريق من الحوادث والسرعة قلبنا بيقف من الخوف'.

طريق الموت شبرابابل

وقال 'معتز الشرنوبى' سائق بطريق شبرابابل: لا يمر يوم سوى وتقع حادثة يموت فيها الشباب والكبار والأطفال، آخرها الأسبوع الماضى حيث وقع حادث تصادم بين دراجة بخارية وسيارة ملاكى، مما أسفر عن وفاة 5 أشخاص من أبناء القرية، فدائما تتشح شبرابابل بالسواد حزنا عن ضحاياها في طريق الموت.

طريق الموت شبرابابل

ضيق الطريق

وتابع: الطريق ضيق جدا فلا يسمح بمرور سيارتين فى نفس الوقت، وإن حدث ذلك لابد وأن يتنحى سائق جانبا وهو ما يعد مستحيلا حيث تمتلئ الأرض بالحفر مما قد يؤدي لانقلاب السيارة، أو تهشما وفى كلا الحالتين 'السائق ميت ميت، واستغثنا بالمسئولين لحل أزمتنا الا ان الاجابة كانت بند الموازنة لا يسمح'.

طريق الموت شبرابابل

وأضاف: ليس أمامنا الآن إلا رفع أيدينا إلى الله كي يغيثنا مما نعانى أو يسمع صوتنا للمحافظ وهيئة الطرق والكبارى لأصلاح الطريق ور صفة وإيقاف نزيف الدم.

طريق الموت شبرابابل

طريق الموت شبرابابل

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً