اعلان

محطة مياه الصرف الصحي بقرية المسلمية خارج الخدمة.. والأهالي: المجاري غرقت الشوارع ومنازلنا بتقع (فيديو وصور)

محطة مياه الصرف الصحي بقرية "المسلمية" في الشرقية مع إيقاف التنفيذ.. الأهالي: "مياه الصرف تغرق الشوارع ونخشى الأمراض وانهيار منازلنا"

أجرت جريدة أهل مصر بث مباشر عبر الصفحة الإلكترونية الخاصة على موقع الفيس بوك، مع أهالي قرية المسلمية التابعة لمحافظة الشرقية، لنقل وتوضيح مشكلة متعلقة بالصرف الصحي منذ عام 2008، كما أنه وبعد سنوات انتظار تم الانتهاء من محطة الصرف الصحي، إلا أنها مع إيقاف التنفيذ، فغرقت الشوارع بمياه الصرف، وتسربت أسفل المنازل.

أهالي المسلمية: محطة الصرف مع إيقاف التنفيذ

وعبر أهالي قرية المسلمية عن مدى استيائهم من تعليق العمل بالمحطة رغم الانتهاء منها، ما اضطر الأهالي لتوصيل صرف المنازل بخطوط صرف المحطة وتكبد نفقاتها، معلقين: 'المحطة شغالة بنسبة 10%، والصرف لم يعمل حتى الآن، والشوارع غرقت بمياه الصرف، ومهددين بانهيار المنازل والأمراض نتيجة المياه الملوثة'.

بدء العمل في المحطة منذ عام 2008 ولم ينتهِ بعد

وأوضح 'محمود موسى' أحد أهالي القرية أن مشروع الصرف الصحي المغطى بدأ تنفيذه كخطة الدولة واستكمالا لمشاريعها المستهدفة في القرى والمدن، لافتا إلى أنه ومنذ بداية العمل في محطة الصرف بالقرية، تغير المقاول المعني بالمشروع أكثر من مرة، إذ كان العمل بها يتعطل مرات عديدة ويستأنف من جديد ونحن على هذا الحال منذ نحو 9 سنوات، معلقا: 'عندنا محطة صرف وبنكسح بالمقطورة'.

محطة الصرف في مرحلة البث التجريبي

وأشار محمود موسى إلى أنه وبعد طول انتظار تم الانتهاء من محطة الصرف الصحي بالقرية وتعمل بنسبة 10% ولكن الشوارع متكسرة هذا بالإضافة إلى أن أغطية البلاعات أصغر من فتحات البلاعات مما تشكل خطرا على الأهالي مؤكدا أن أحد أهالي القرية لقي مصرعه خلال سقوطه بها.

الأهالي بدأت تنفيذ صرف المنازل بتعاقدات من شركة المياه على نفقاتهم الخاصة

ولفت موسى إلى أن المحافظ خلال زيارته إلى القرية لافتتاح المحطة وعدهم بأن يتم بدء العمل بها فعليا يوم 9سبتمبر مع أعياد الشرقية، متابعا: بعض الأهالي حصلوا على موافقات وتعاقدات مكتوبة من شركة المياه والصرف لتوصيل صرف منازلهم وذلك على نفقتهم الخاصة، مما أدى للعمل بشكل عشوائي دون إدارة من المختصين، معلقا: 'كانت النتيجة طفحت خطوط الصرف الصحي وامتلئت الشوارع بمياهها.

الأهالي يطالبون ببدء العمل بالصرف المغطى وتشغيل المحطة

واختتم الأهالي في حديث خاص لـ 'أهل مصر مناشدين محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب بمساعدتهم في حل أزمة الصرف الصحي وفحص المحطة لافتين إلى أن المحطة في القرية للسحب والرفع بينما خط

الطرد الخاص بالمحطة الكائن في القرية المجاورة لهم لم يكتمل حتى الان، وتحقيق حلم الأهالي الذي بدأ منذ سنوات طويلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً