المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مستريحين سوهاج قصص لا تنتهي.. مكتب تطوير عقاري وهمي حيلة جديدة للإيقاع بالضحايا

قصص لا تنتهي مع المستريحين. الأهالي: محدش يثق في حد بسهولة.. شقى عمرنا كان هيروح

أهل مصر
النصب والاحتيال - صورة أرشيفية
النصب والاحتيال - صورة أرشيفية

مأساة يعيشها ثلاثة شباب، في مركز جرجا جنوب محافظة سوهاج، عادوا من السعودية بعد تفشي وباء فيروس كورونا، ليبدأوا رحلة البحث عن مشروع، وجاءتهم فكرة افتتاح "بنزينة" وبعد دراسة الجدوى، جمعوا ٢ مليون ومائة ألف جنيه لإقامة المشروع، حتى أوقعهم حظهم العاثر في براثن نصاب محترف استولى على أموالهم.

الخطة المرسومة

قال "ا. م"، أحد المجني عليهم: ظهر لنا المتهم على هيئة صاحب شركة تطوير عقاري لها مقر معلوم في بندر جرجا، وبعد أن فشلت صفقة مزعومة لشراء قطعة الأرض اللازمة للبنزينة، بدأ الجزء الثاني من الخطة المرسومة، حيث عرض علينا فكرة استثمار أموالنا مقابل ربح شهري 6% في محاجر رخام بأسوان يمتلكها، كما يمتلك محال لبيع الموبايلات بجرجا، وتم الاتفاق بيننا.

روحوا اشتكو

وأضاف: مع أول مطالبة بنسبتنا في الربح منذ أول شهر تعذر بجميع الأعذار، وبعد الانتظار للشهر الثاني قال لنا مباشرة: "مخدتش منكم حاجة وأوسع ما معاكم اعملوه ومعاكم إيصالات روحو اشتكوني".

وأضاف ثاني الضحايا: توجهنا مباشرة إلى مكتب المحامي هيثم بلوم، وعلى الفور تقدم بشكوى لمباحث الأموال العامة، وتم عمل التحريات اللازمة، وتم ضبط المتهم الذي أنكر كل شيء إلا أن المحامي استطاع جمع الأدلة التي تؤكد ما جاءت به التحريات وصحيفة الحالة الجنائية، وتم رفع القضية بالكامل لمحكمة جنح بندر جرجا بجلسة 2021/9/8.

أقصى العقوبة

وقال بلوم، محامي المجني عليهم: استطاع المتهم أن يُوقع في نفوس المجني عليهم الوهم بربح كاذب ناتج عن مشروع وهمي، وتم المطالبة بأقصى العقوبة، وبتعويض مدني مؤقت بمبلغ مائة ألف جنيه وواحد، وجاء قرار المحكمة بحجز الدعوى للحكم مع استمرار حبس المتهم، وبجلسة 2021/9/15 بانعقاد دائرة المحكمة برئاسة المستشار عمر خضر، حيث صدر حكم المحكمة بالحبس ثلاث سنوات مع الشغل والتعويض مائة ألف وواحد جنيه ضد المتهم "خالد ح. ف. ف"، وتم حبس المتهم في قسم شرطة جرجا بتهمة النصب وتوظيف الأموال.

اعلان
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي مهنئًا الإمارات بعيدها الـ50:«قدمتم نموذجا فريدًا في التنمية»