اعلان

4 سنوات بين المرض والفقر.. مأساة حداد قعيد يعاني من شلل نصفي بكفر الشيخ: "نفسي أرجع أمشي على رجلي" (فيديو وصور)

ربيع صبرى
ربيع صبرى

كان يباشر عمله مثلما يفعل دائماً، فهو حدادا يسعى لكسب رزقه بالحلال للإنفاق على أسرته وأولاده، 12 متراً كان الارتفاع الذى يقف عليه، ليشاء القدر أن يسقط أثناء عمله من هذا الارتفاع، للتعرض إحدى الفقرات أسفل عنقه للكسر، فيصاب بـشلل نصفي وشلل بيده اليسرى.

الحادث تسبب فى فقدان الوظيفة ومصدر الدخل

ربيع صبرى، 42 عاماً، من أبناء مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، مرت 4 سنوات على تعرضه لهذا الحادث الذى جعله يلزم البيت ولا يخرج منه بسبب حالته الصحية، كما تسبب فى بقائه دون عمل أو مصدر دخل، يعيش ظروف صعبة.

الحادث تسبب فى حدوث شلل نصفى لى

قال ربيع، فى حواره لـ'أهل مصر': 'عام 2017 كنت أعمل حدادا فى الإسكندرية، وشاء القدر أن أسقط من ارتفاع 12 متراً، فتعرضت فقرة أسفل عنقى للكسر، وقمت بتركيب شرائح ومسامير، وأدركت بعد استردادي لوعيّ أننى أصبت بـشلل نصفى، وشلل بالكف الأيسر، ولكن يدى تحسنت الآن.

أحلم أن أسير على قدمي ثانية

وأضاف: أقوم بعمل علاج طبيعى 3 أيام أسبوعيا، ولكن العلاج عبارة عن جلسات كهربائية وليس هناك أجهزة علاج طبيعى، متابعًا: أتمنى أن أتحرك وأسير على قدمى، فلقد سئمت من البقاء على الفراش، فأنا دائم البقاء فى المنزل ولا أخرج منه بسبب ظروفى الصحية.

أعاني من شلل نصفى

واستكمل: 'أنا أعاني الآن من شلل بجسدي بنسبة 50%، وكل ما أطالب به أن يتم إدخالى مستشفى ليتم علاجى بها، فأنا لا أعمل منذ 5 سنوات بسبب الحادث، وأنا أعاني من ظروف معيشية صعبة، وليس هناك مصدر دخل كما أن لدى اثنين من الأبناء فى المراحل التعليمية، أحدهما فى المرحلة الإعدادية، والأخر فى المرحلة الابتدائية'.

حاولت الحصول على معاش قبل ذلك ولكن دون جدوى

وأردف قائلا: 'لم أحصل على أي معاش، فلقد حاولت قبل ذلك أن أحصل على معاش ولكن لم يفلح الأمر، فلقد تقدمت قبل ذلك منذ عدة سنوات للحصول على معاش، ولكن لم يتم قبولى، وتقدمت للمرة الثانية منذ عدة أشهر وانتظر من وقتها حصولي على الفيزا أو ينزل اسمي بين أسماء المقبولين ولكن لم يحدث شىء حتى الآن'.

وقال: 'لدي أخ يساعدني ماديا قدر استطاعته، وأنا أذهب لطبيب مخ وأعصاب مرة شهرياً، وفى كل مرة يتم وصف علاج لى، ويختلف سعر العلاج شهرياً، وأنا أعاني من ظروف صعبة، وأمى وأبى هما من يقوما على رعايتى لأن أبنائى صغار، فأنا أعيش معهما بالمنزل، وأنا أناشد رئيس الجمهورية بأن يتم علاجى، وأن أذهب لمستشفى تتوفر بها أجهزة العلاج الطبيعى، وطبيب مخ وأعصاب ليباشر حالتى حتى أستعيد عافيتى، لأننى ألزم المنزل منذ 4 سنوات بسبب الإصابة التى تعرضت لها والتي جعلتنى بلا عمل أو مصدر دخل منذ 4 سنوات'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج