المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

معاناة أسرة تحت خط الفقر بسوهاج: "اتمنع عنا معاش تكافل وكرامة وملناش مصدر دخل" (صور)

أهل مصر
اثناء اللقاء
اثناء اللقاء

حياةٌ صعبة وأيامٌ قاسية يعيشها أهالي محافظة سوهاج، المحافظة المتصدرة محافظات الصعيد الأكثر فقرًا، ورغم ذلك إلا أن هناك فئة ليست قليلة حالة أصبح تحت خط الفقر، خاصة بعد وقف معاش "تكافل وكرامة" الذي كانوا يتقاضونه، بدعوى أنهم غير مستحقين، أو أنهم كانوا يعملون بالخارج، وأنهم قدموا من هناك في وقت قريب.

محرومون من معاش "تكافل وكرامة"

"أهل مصر" تلقي الضوء على معاناة تلك الفئة المنسية التي ينهشها الفقر المدقع، فيقول عبدالهادي علي، أحد أهالي سوهاج: "عانينا عدة مرات في عمل تظلمات، لإرجاعنا في معاش تكافل وكرامة، لعم المقدرة على تلبية احتياجاتنا المعيشية، ونظرًا أيضا لعدم وجود أي دخل مادي لنا".

اثناء اللقاء

ويقول أبوالحمد عبدالله، يقيم بمركز المنشاة جنوب محافظة سوهاج، إنه كان يتقاضى معاش تكافل وكرامة، وفجأة توقف هذا المعاش، مضيفا: "تقدمنا بأكثر من شكوى وتظلم للمسؤولين ولكن لم نرى شيئًا حتى الآن.

ويضيف عبدالله خطاب، يقيم بقرية الحريزات دائرة مركز المتشاة جنوب محافظة سوهاج: "إنني كلما تقدمت بطلب للحصول على معاش تكافل وكرامة، لا يتم الاستجابة إلى بدعوى أنني كنت أعمل بالخارج، رغم أنني قِدمت من الخارج منذ أكثر من 5 سنوات، وأتمنى أن يضاف أسمي في معاش تكافل وكرامة لأنني أستحق".

اثناء اللقاء

اثناء اللقاء

فيما يقول حربي عبد اللاه، يقيم في جنوب محافظة سوهاج، "إنني تقدمت من دولة المملكة العربية السعودية، في نهاية 2015، عازما عدم الرجوع مرة أخرى، حيث تقدمت للحصول على معاش تكافل وكرامة، ولم يتم الموافقة عليه، بدعوى أنني كنت أعمل بالخارج، وأنا هنا حاليا في بلدي ولم أستطيع العمل، لوجود مرض في العمود الفقري".

اعلان