المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

إعفاء 3 آلاف طالب أزهري بالشرقية من المصروفات الدراسية

إعفاء 3000 طالب بالمعاهد الأزهرية بالشرقية من المصروفات الدراسية

أهل مصر
التحويل من الأزهر الشريف إلى التربية والتعليم
التحويل من الأزهر الشريف إلى التربية والتعليم

أعلن محمد السروي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، الموافقة على إعفاء عدد 3000 طالب ضمن طلاب المعاهد الأزهرية لجميع المراحل بالمنطقة، فى إطار دعم الأزهر الشريف للطلاب المتعثرين عن سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي الحالي.

التنسيق مع الرعاية الاجتماعية

وأضاف عبد الله حسين، الوكيل الثقافي لمنطقة الشرقية الأزهرية أنه قد تم إعفاء عدد 2000 تلميذ بالمرحلة الابتدائية، و300 طالب بالمرحلة الإعدادية، و700 طالب بالمرحلة الثانوية وقد تم إخطار جميع المعاهد بهذه الموافقة.

وفي سياق متصل أضاف علاء محمدي، مدير إدارة رعاية الطلاب بالمنطقة أن هناك خدمات متنوعة سوف تقدم إلى طلاب منطقة الشرقية الأزهرية من ذوي الأسر الأكثر احتياجا ، واليتامى بالتنسيق مع الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية.

يذكر، أنه قامت إدارة المعامل والوسائل التعليمية بتوزيع عدد 400 وسيلة تعليمية تشمل: خرائط، ومخططات، وجداول تخصص مواد التاريخ والجغرافيا، والعلوم، والدراسات الاجتماعية، إضافة إلى مجموعة من المجسمات والأجهزة الخاصة بمادتي الأحياء والفيزياء.

كما أكد مدير إدارة المعامل بالمنطقة أنة تم توزيع بعض مواد الخام اللازمة لإجراء التجارب المعملية على جميع المعاهد بنسب متساوية، مؤكدًا دعمه الكامل لأي معهد من معاهد المنطقة.

عاجل
عاجل
حالة الطقس اليوم الأربعاء 25/5/2022.. حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى