المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

محافظ الإسكندرية يعلن موعد انتهاء كوبري 45 ويرد على تخوفات المواطنين خلال جولة تفقدية (صور)

أهل مصر
محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم السبت بتفقد موقع مشروع إنشاء نفق وكباري شارع ٤٥ بطريق الكورنيش، والرد على جميع استفسارات وتساؤلات مواطني الإسكندرية المتعلقة بمشروع 45.

لن يتم المساس بالكورنيش بمنطقة 45

جاء ذلك بحضور اللواء مهندس مختار حسين مختار رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، ورئيس مجلس إدارة شركة الغرابلي للأعمال الهندسية المتكاملة، والمهندسة جيهان مسعود رئيس حي المنتزه أول، واللواء حسن الجمال رئيس حي المنتزه ثان، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ،بالاسكندرية .

وقال محافظ الإسكندرية: حرصنا على التواجد اليوم بحضور جميع الجهات المختصة لشرح مشروع إنشاء نفق وكباري شارع 45، والهدف منه ومشتملات المشروع والرد على جميع التساؤلات والاستفسارات التي أثيرت بشأنه، وتوضيح المدة الزمنية للمشروع.

وقدم محافظ الإسكندرية الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على توجيهات وتكليفاته ببدء التنفيذ في ذلك المشروع الحضاري الذي سيحل مشكلة مزمنة ظلت تعاني منها شرق محافظة الإسكندرية لسنوات عديدة.

وأكد المحافظ أن المشروع يهدف إلى القضاء نهائيا على جميع الاختناقات المرورية في تلك المنطقة وخاصة في فصل الصيف. مشيراً إلى أن موسم الصيف القادم سيتم حل جميع تلك المشاكل، حيث إنه من المقرر الانتهاء من المشروع خلال 7 شهور لتنتهي جميع الأعمال به في 30 مايو 2022.

وأكد المحافظ أنه لن يتم المساس نهائياً بالكورنيش بمنطقة 45 وسيظل بنفس المساحة لافتاً إلى أن المشروع يعد إضافة جيدة ومميزة لكورنيش الإسكندرية. هذا بالإضافة إلى أنه سيتم عمل ممشي سياحي للترويج على المواطنين.

محافظ الإسكندرية يتفقد المشروع

وأضاف الشريف أنه تم التنسيق مع جميع الجهات والأجهزة المعنية وإدارة مرور الإسكندرية وتم عمل علامات إرشادية للتسهيل على المواطنين السير في الشوارع البديلة لحين الإنتهاء من المشروع. وتم رفع كفاءة وتوسعة جميع الشوارع البديلة لتقليل أي إزدحام أو تكدس مروري بالمنطقة خلال مدة المشروع.

من جانبه؛ شرح رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط ومسئولي الشركة المنفذة مشتملات المشروع والشكل النهائي له، حيث أكد أن المشروع تم دراسته بدقة من جامعة الإسكندرية كلية الهندسة وجميع الجهات المختصة. وأوضحوا عناصر المشروع والتي تتكون من:

١- يبدأ النفق من شارع السادات بعرض ١٩ متر، عباره عن ٣ حارات للدخول و ٣ حارات للخروج بطول ١٥٠ متر تقريبا مفتوح من الأعلى

٢- يستمر النفق أسفل طريق الجيش بعرض ٣ حارات دخول و ٣ حارات خروج بطول ٦٠ متر بارتفاع ٦ متر وعرض ٢٤ متر يشمل نفق يمين ونفق يسار للمشاه بعرض ٢ وربع متر وارتفاع ٣ أمتار.

٣- ينتهي النفق من جهة البحر بالدوران ناحية اليسار بعدد ٢ كوبري عباره عن ٣ حارات للخروج و ٣ حارات للدخول لكل منهما ويتم انفصالهم عن بعضهم البعض وذلك بطول ٢٠٠ متر تقريبا لك برى الخروج من النفق بطول ١٢٠ متر تقريبا لكوبري الدخول إلى النفق.

٤- يوجد ممشى (كوبري) على طريق الكورنيش موازي للبحر والكوبري بطول ٢٥٠ متر تقريبا وعرض ٦ متر وارتفاع من ٦ الي ٨ متر عن سطح البحر.

صورة المشروع

٥- يوجد مدخلين لنفق المشاة الواحد، مدخل قبلي على رصيف العمارات بالإضافة إلى مدخل من أعلى النفق مباشرة على شارع السادات للوصول بهما الي الجهة المقابلة من البحر إما الصعود للمشي على رصيف الكورنيش البحري او النزول الي الشاطئ باطوال ١٤٠ متر تقريبا لأنفاق المشاة بجميع الاتجاهات.

٦- توسعة الطريق من ٦ إلى ١٠ حارات بعرض ٣٥ متر تقريبا شامل الجزيرة الوسطى بعرض ٢ متر + ٢ رصيف مشاة على الجانبين بطول ٦٠٠ متر تقريبا.

ذلك بالإضافة إلى المشروعات التكميلية المستهدفة؛ وهي زيادة حارات الكورنيش من ٦ الي ١٠ حارات من المنتزه حتى فندق المحروسة بطول ٤،٤ متر تقريبا بخلاف منطقة نفق وكباري السادات بطول ٦٠٠ متر، كما تم الأخذ في الاعتبار جميع التوسعات المرورية المستقبلية.