اعلان

أحوال مادية وصحية قاسية.. قصة مسنّ نهشه الفقر بكفر الشيخ يستغيث لإنهاء مأساته: معاشي 447 جنيه ونفسي فى أوضة تلمّني (فيديو وصور)

مواطن نهشه الفقر بكفر الشيخ يستغيث بالرئيس السيسي لإنهاء مأساته: «عايش بمعاش ٤٤٧ جنيه ونفسي فى أوضة تلمّني"
مواطن نهشه الفقر بكفر الشيخ يستغيث بالرئيس السيسي لإنهاء مأساته: «عايش بمعاش ٤٤٧ جنيه ونفسي فى أوضة تلمّني"

ظروف معيشية واقتصادية صعبة يعيشها، ومعاش قدره ٤٤٧ جنيها هو مصدر دخله، يعانى من مشاكل صحية، ويعيش وحيدا فى غرفة بالإيجار بشكل مؤقت، ويحلم بأن تكون له غرفة يعيش بها، وأن يكون له كشك بترخيص يستطيع كسب الرزق منه.

ظروف اقتصادية ومعيشية صعبة

يقول محمد على محمود، 65 عاماً، من أبناء مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ لـ'أهل مصر' إنه كان يعمل 'قهوجى' لمدة 30 عاما، وتمكن أن يربى أبنائه الستة حتى حصلوا جميعا على مؤهلات عليا.

معاش قدره ٤٤٧ جنيها

ويضيف: أعانى من ظروف اقتصادية ومعيشية صعبة، وأنه كان يحصل على معاش عجز قدره قرابة الـ300 جنيهاً، ثم تم تحويله لمعاش تكافل وكرامة الذى يحصل عليه الآن وقدره 447 جنيهاً، وأنه لا يوجد لديه مصدر دخل آخر باسثناء قيامه بتوصيل بعض الخضراوات على دراجته للناس، ويتحصل منها على قرابة العشر جنيهات فى اليوم، كما أنه ليس عملا دائماً.

أعيش بغرفة بالإيجار

ويكمل: أعيش فى غرفة بالطابق الأرضى بشكل مؤقت فى منزل والدة زوجتى، وأنا لا أدفع إيجارا مقابل السكن، ولا أستطيع دفع ثمنه، فالمعاش البالغ قدره 447 جنيهاً أدفع منه للكهرباء مبلغ قدره 200 جنيهاً، والمتبقى لا يكفى ثمن العلاج الذى أحصل عليه، وبعض الناس يساعدونى مادياً لأستطيع شراء العلاج.

أعانى من مشاكل صحية

وأردف: أنا مريض وأعانى من تعب فى الأعصاب، كما تعرضت قبل سنوات للإصابة بحروق، وأعانى أيضا من ضيق فى التنفس، ولا أستطيع الوقوف على قدمى كثيرا للعمل، إذ أعانى من الدوالى.

ويتابع: لا يوجد من يساعدنى مادياً، فأحد أبنائى يعمل خارج مصر ولا يساعدنى نهائياً، بينما الابن الآخر مريض وأنا أحاول قدر المستطاع أن أساعده فى ثمن علاجه.

أحلم بغرفة وكشك

ويقول: أتمنى أن أحصل على معاش التأمينات وفقا للمادة 12، وأتمنى أن يصل صوتى للرئيس السيسى، وأطالب بأن أحصل على كشك بترخيص لأتمكن من كسب الرزق من خلاله، كما أتمنى أن أحصل على غرفة أستطيع العيش بها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً