اعلان

طالبة منياوية تحصد فضية بطولة العالم للكيك بوكسينج: «تجاهلتنا الدولة وأكملت مسيرتي رغم الانتقادات» (فيديو وصور)

حققت أسماء هاشم، الطالبة في الفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية بـجامعة المنيا الميدالية الفضية في بطولة العالم للأندية في الكيك بوكسينج بعد التحدي مع 26 دولة نجحت من خلالها المواجهة الأخيرة مع لاعبة دولة بولندا من التغلب عليها لتحتل المركز الثاني في البطولة بعد أن حققت صديقتها داليا حمدي المركز الأول على العالم بذات البطولة وحصلت على الميدالية الذهبية.

استهلت أسماء هاشم، الطالبة الجامعية مشوارها الرياضي من خلال لعبة الكونغ فو وبسبب توقف بطولاتها بسبب أزمة فيروس كورونا قررت اللجوء بصفة مؤقتة إلى لعبة الكيك بوكسيج، وعلى مدار عامين حصلت على العديد من البطولات على الصعيد المحلي والدولي.

وقالت أسماء هاشم، إنني بدأت التوجه إلى الألعاب الرياضية وبالتحديد لعبة الكونغ فو منذ أن التحقت بالجامعة، وحصلت على عدة جوائز لكن أزمة فيروس كورونا حالت بيننا وبين اللعبة وبطولاتها لذا توقفت بطولات لعبة الكونغ فو.

وأضافت قائلة: 'أنني لم استسلم وقررت البحث عن لعبة جديدة اتدرب بها حتى تعود لعبة الكونغ فو لقوتها واخترت لعبة الكيك بوكسينج وتدربت باللعبة على مدار عامين وحصل فيها على جوائز محلية منها ما هو على مستوى الجمهورية ومنها ما بطولات أخرى حتى جاءت فترة التدريب لبطولة العالم للأندية في لعبة الكيك بوكسينج وكنت أتدرب في اليوم من مرتين إلى ثلاث مرات يوميا، وحصلت على الميدالية الفضية وحققت المركز الثاني بالبطولة بعد التغلب على لاعبة بولندا ضمن الـ26 دولة مشاركة بالبطولة'.

واستكملت قائلة: 'أن أكثر من قام بتشجيعي ومساندتي هو والدي وأيضا مدربي الكابتن محمود الذي ساعدني كثيرا على التدريب في اللعبة، مشيرة إلى أنني واجهت الكثير من الانتقادات، خاصة لكوني أعيش في قرية لكنني تجاهلت تلك الانتقادات وأمضيت في طريقي'.

وأوضحت، أن أبناء المنيا حققوا نحو 5 ميداليات ما بين الذهبية، الفضية، والبرونزية، لكننا لم نتلق أي دعم أو مساندة من أي جهة وكانت جميع النفقات في البطولة علي حسابنا الشخصي.

ووجهت رسالة إلى وزير الشباب والرياضة، واللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا قائلة: 'نريد أن يتم النظر إلينا وتقديم الدعم والمساندة لنا وتكريمنا حتى نكون دفعة لمن لم يستطع المشاركة في البطولات المختلفة؛ بسبب عدم المساندة نحن نحتاج التكريم لكوننا نستحق ذلك'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً