المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

السجن 7 سنوات لعاطل انتحل صفة ضابط لسرقة طالبين بالإسكندرية

أهل مصر
صورة حبس
صورة حبس

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار إسماعيل عطية إسماعيل رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار أشرف محمد الجميل والمستشار عبد الكريم فخري ابو النصر، وسكرتير الجنايات سعد أحمد، بالسجن 7 سنوات لعاطل لاتهامه بسرقة طالبان بعد انتحال صفة ضابط شرطة.

انتحل صفة ضابط شرطة

بداية الواقعة في القضية رقم 19691 لسنة 2020 جنايات قسم شرطة سيدي جابر عندما تلقي مدير أمن الإسكندرية إخطار من ضباط قسم شرطة سيدي جابر ببلاغ من طالبان يفيد بقيام المتهم بسرقتهم بدائرة القسم .

كشفت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة سيدي جابر أنه حال سير كل من " ي.ع.م"طالب و " م.ه.م" طالب أثناء نزولهما نفق كامب شيزار طريق الكورنيش فوجئوا بالمتهم " ب.إ.ح" عاطل انتحل صفة ضابط واستخرج بطاقة ووضع يده على سلاح في جنبه وقام بتفتيشهما واستولي منهما علي هاتفين محمولين وحافظات النقود خاصتهما.

وتبين أنه ردد عليهما عبارة هل لكم نشاط سياسي أو بتتعاطوا حاجة وطلب منهما الذهاب إلي أحد الكافيهات بالكورنيش لإحضار جهاز الكشف علي المسجلين من أحد الضباط هناك وأبلغهما أنه موجود في نقطة المرور بالكورنيش وعند عودتهما بعد السؤال علي الشخص الذي قام بإبلاغهما به لم يجدوه وتبين لهما قيامه بسرقتهما وفر هاربا.

وبتقنين الإجراءات تم إلقاء القبض عليه وبعرضه على النيابة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها علي المتهم.