اعلان

شابان يواجهان البطالة بتحويل شنطة سيارة لقهوة متنقلة في سوهاج (فيديو)

محرر "أهل مصر" مع الشابين «محمد» و«أحمد»
محرر "أهل مصر" مع الشابين «محمد» و«أحمد»

قصة كفاح ونجاح، نسجها شابان بـمحافظة سوهاج يسعيان وراء طموحهم وحلمهما الذي يراودهما منذ صغرهما لتحقيق هدفهما سويا، حيث قاما بإنشاء مشروعهما الخاص ليكون مصدر الدخل لهما في مواجهة البطالة وقلة توافر فرص العمل أمامهم، حيث ابتكرا فكرة تحويل شنطة سيارة أحدهما لقهوة متنقلة، بعد تفكيرهما في كيفية الاستفادة من السيارة الملاكي في مشروع يعود عليهما بدخلٍ يعينهما على متطلبات الحياة.

شابان يحوّلان شنطة سيارة ملاكي لكافيه متنقل

وقال الشاب أحمد مدحت، إنه اتفق مع صديقه 'أحمد ضاحي'، على تحويل السيارة الملاكي إلى كافيه 'تيك أوي' متنقل والوقوف بها في أحد الأماكن المهمة والحيوية في مدينة ناصر شرق محافظة سوهاج.

وأضاف مدحت، أنه فكّر هو وصديقه في ابتكار مشروع غير معتاد، حتى لا يقفا مكتوفي الأيدي في انتظار العمل بمؤسسات كبرى، مثل طموح غالبية الشباب، موضحًا أنه بدأ هو وصديقه العمل في مشروعهما الكافيه المتنقل منذ بداية الأسبوع الجاري، مطالبين المسئولين بمساعدتهما وعدم التضييق عليهما، خاصة أن سيارتهما تقف موازية للرصيف ولا تمثل أي إعاقة للطريق.

وأكد أحمد ضاحي، الشاب العشريني، أنه يوجد لديهما بمشروعهما الخاص كافة أنواع المشروبات الساخنة بداية من 'الشاي والقهوة بأنواعها، والكافي ميكس، والمشروبات والأعشاب الطبيعية'.

خطوة في طريق النجاح

وأوضح ضاحي، أننا نطمح ونحلم بتوسيع مشروعنا لتحقيق حلمنا والوصول إلى هدفنا، حيث أن هذا المشروع الصغير بداية مشروع أكبر وأهم، حيث نحلم بمشروع كبير في أكبر شوارع المحافظة، ثم نقوم بتوسيع مشروع ويغطي كل أنحاء المحافظة شمالا وجنوبًا وشرقًا وغربًا.

وأشار الشابان المجتهدان، إلى أنه يجب على أي شاب ألا يقف بدون عمل فالأفكار كثيرة والعمل كثير ولكن لا يكونان إلى لمن يبحث بجدية وعزيمة، ولكن للأسف أغلب الشباب يقف متفرجًا منتظرًا أن يأتي إليه عمل وهو نائم فهذه نصيحة لكل شابًا أنهى دراسته وينتظر العمل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً