المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

القصة كاملة لسرقة شعرة من ذقن النبي محمد في الإسكندرية

أهل مصر
صورة الشيخة حمدية وبحوزتها الشعره
صورة الشيخة حمدية وبحوزتها الشعره

في واقعة فريدة من نوعها، أطلق مواطن يُدعى "سلامة عبد الوهاب موسي شنيار" من مدينة كفر الزيات، استغاثة عاجلة بالرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والنائب العام، لسرقة "شعرة" من خصلة شعر من ذقن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كانت بحوزة نجلة عمه وورثها عنها، وساومه المستولِي عليها بدفع مبلغ مالي 100 ألف جنيه مقابل استردادها، إلا أنه بعد تلبية طلبه ودفع المبلغ المالي له رفض تسليمها.

وروى سلامة، بداية الواقعة، قائلًا إن نجلة عمه وتدعى "حمدية مصطفى موسى شنيار" أصيبت منذ طفولتها بشلل نصفي وتتلمذت على يد الشيخ محمد متولي الشعراوي وحفظت القرآن للكريم كاملًا وكانت تقوم بتحفيظه لزوجاتهم، وقام الشيخ أحمد الخزرجى أمير الأنصار خادم الآثار النبوية الشريفة بإهدائها "الخصلة المحناه" شعرة من ذقن النبي صلى الله عليه وسلم، طولها ٤ سم، في 18 /4/ 2009 الموافق 23 من ربيع الثاني 1430 في الحسن والحسين بالقاهرة، وتم بث مراسم تسلمها الشعرة على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، ولكن للأسف لم يتم تسجيلها في دفاتر الحسن والحسين.

صورة الشعره

وأضاف سلامة، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن ابنة عمه بسبب إصابتها بشلل نصفي اضطرت للاستعانة بمن يعمل على خدمتها وتلبية احتياجاتها ومساعدتها في التحرك بالكرسي المتحرك مقابل مرتب شهري وهما "ال. ف" و"ف. م"، وفي عام 2019 توفيت ابنة عمه وقامت الأسرة باستخراج إعلان وراثة بحكم محكمة لاستلام أملاكها بصفتهم الوريث لها وتسلموا عقد شقة في منطقة الإبراهيمية بالإسكندرية وعقد آخر لشقة في القاهرة وعند سؤال المرافقين لها بالمنزل عن المبالغ المالية والمصوغات الذهبية الخاصة بها كان الرد بأنه لا يوجد سوى مبلغ 245 جنيها وخاتم وزنه 3 جرام فقط رغم أنها كانت من أغنياء الإسكندرية.

سلامه شنيار مقدم البلاغ

وتابع سلامة، أنه عند طلب من المرافقة لابنة عمه بالمنزل شعرة ذقن النبي عليه الصلاة والسلام وعدتهم بإحضارها من نجل شقيقتها المدعو "ط. ع. ح" بعد أسبوع ولكن لم يوفي بوعده وطلب منهم مبلغ دفع مالي وقدره ١٠٠ ألف جنيه مقابل إعادتها لهم، واستجابوا لمساومته وقاموا بتحويل المبلغ له على حساب بنكي إلا أنه استولى على المبلغ ولم يردّ الشعرة واستعانوا بشخصين آخرين لتهديهم في حال طلبهم الشعرة مرة أخرى.

وأوضح أنه قام بتحرير محضر شرطة حمل رقم 20656 لسنة 2021 جنح باب شرقي بالإسكندرية وقام قسم الشرطة باستدعائهم لأخذ أقوالهم في المحضر وأقرّوا باسترجاعها وأنها بحوزتهم وبالسؤال على قرار المحضر تبين أنه تم حفظه وحتى الآن يتلقون تهديدات من كلا "ط.ع" و"م. ا " رغم اعترافهما بوجود شعرة النبي صلى الله عليه وسلم والمساومة واستلامهم مبلغ 100 ألف جنيه.

اعلان
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الكاميرون وكاب فيردي (0-0) في كأس أمم إفريقيا (لحظة بلحظة)| محاولات كاميرونبة لتسجيل الأول