اعلان

«بياكلوا من الزبالة».. مأساة مواطن يعرض كليته للبيع لعلاج أولاده بشبرا الخيمة (فيديو وصور)

مأساة تعيشها أسرة مكون من 7 أفراد بمنطقة المطافئ الجديدة فى بهتيم بـحي شرق شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حيث يقطنون جميع أفرادها داخل أحد المحلات بعد أن كانوا يعيشون في بدوم أحد العقارات ومنه لعشة فوق السطوح بشبرا الخيمة.معاناه أسرة شبرا

ورصدت جريدة أهل مصر، حال الأسرة والتى لم تمتلك قوت يومها ويعيشون على بقايا الطعام الذين يحصلون عليه من القمامة بالشوارع أو بقايا الزبائن المترددين على المحل الذين يعيشون في مخزنه.

معاناه أسرة شبرا

حياة غير آدمية

وقال سعيد عبدالحميد مصطفى عمر، 38 سنة، إنه يعول أسرة مكونة من زوجة و5 أولاد، وهم: 'عبدالرحمن، شيماء، معاذ، عبدالملك، بلال'، ويعيش في غرفة ملحق بها دورة مياه غير آدمية لعدم قدرتهم على إيجار شقة وفرشها تأويهم من مخاطر الشوارع.

معاناه أسرة شبرا

مرض يفتك بالأسرة

وأوضح سعيد، أنه مريض ومصاب بورم حميد بالعين بجانب إجراءه عملية فتق أربي مع دوالي على الخصيتين وتركيب شبكة، ولا يستطيع القدرة على العمل بشكل طبيعي لـظروفه الصحية، كما أن الزوجة قامت باستئصال المرارة وتعاني من تلوث بالدم بجانب أمراض بالكلى.

معاناه أسرة شبرا

وأضاف سعيد أن المرض لم يرحم أبنائه، حيث يعاني نجلهم معاذ من التهابات حادة بالمخ وأورام خلف الأذنين، وعبدالملك لديه إعاقة بذراعي ويحتاج لعملية نقل أوتار من ذراعه لمكان الإصابة بالذراع الآخر.

 وطالب سعيد أن يعيشوا حياة كريمة، مؤكدا أنه فى حاجة لحجرة وحمام فقط لحمايتهم من مخاطر الشارع، حيث يخشى تركهم ليلا حتى لا يتعرضون لأي مشاكل من الخارجين عن القانون. 

معاناه أسرة شبرا

عرض بيع كليته

وأشار سعيد إلى أنه حاول الانتحار كثيرا، وعرض فى شكواه للمواطنين والمسؤولين ببيع كليته حتى يستطيع إيجاد طريقة لرحمة وحماية أبنائه، قائلاً: 'إن الفقر حرم أبنائه الـ5 من التعليم، حيث كان أبنائه 'شيماء وعبدالرحمن' بالمدارس، ولكن لم تسمح ظروفه وحالته المادية وتركوا الدراسة، ولم يقدم لـ3 أبناء الآخرين؛ لعدم قدرته على تغطية تكاليف المعيشة أو الدراسة. 

معاناه أسرة شبرا

استغاثة

وأكد سعيد أنه تقدم بالعديد من الاستغاثات للمسئولين ولكن لم يحرك ساكنا، وطالب اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، ومجدى حسن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بالنظر إليه ومحاولة مساعدته فى سكن كريم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو