اعلان

«مريم وجودي» نجمتا احتفالية «قادرون باختلاف»: «فخورين بتلبية الرئيس طلبنا» (فيديو وصور)

جودى ." اغنية شكرا ما تكفيش " اهدى جميع كلماتها للرئيس السيسى

محررة اهل مصر مع مريم و جودى
محررة اهل مصر مع مريم و جودى

هما قادرتين باختلاف على تحدى الإعاقة رغم الصعاب والمحن، مريم وجودي شقيقتان كفيفتان وموهبتان من بورسعيد، تألقتا فى العزف على البيانوا، وتمتعتا بالبصيرة فأثبتا للجميع أنه لا مستحيل، بل كان لهما قرارا بأنه على الرغم من أن الإعاقة ليست سهلة ألا أننا قادرتين التحدي، كانا سفراء بورسعيد أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى فى احتفالية 'قادرون باختلاف'.

مريم محسن سفيرة الإتاحة

أعربت مريم محسن صاحبة الـ 17 عاما، الطالبة بالصف الثالث الثانوى العام؛ عن سعادتها بحضور احتفالية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية 'قادرون باختلاف'، فقالت مريم فى حديثها لـ'أهل مصر': 'كنت سعيدة بدعوتى لحضور الاحتفالية وكان لى حلم أردت تحقيقه وناقشته مع الرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء حضورى كسفير الإتاحة، حيث طلبت من الرئيس عمل كل الوثائق الرسمية بطريقة برايل ورحب الرئيس بالفكرة، وقال اإنه سوف يعرضها للدراسة وهذا الاهتمام أسعدني جدا'.

مريم وجودى شقيقتان من اصحاب البصيرة

مريم: الرئيس وعدنى بدراسة فكرتى

وأضافت مريم، أن هذه الفكرة طرقت إلى ذهنها عندما كانت تستخرج بطاقة الرقم القومي، مضيفة: 'قلت لنفسى إنه من الممكن أن يتم استبدالها فى أي مكان دون دراية منى بذلك؛ لذا كانت فكرتى بعمل جميع الوثائق الرسمية بطريقة برايل، و جاء الوقت المناسب لأقوم بعرض فكرتى على سيادة الرئيس'.

ووجهت مريم رسالة للرئيس السيسى: 'شكرا جدا، حضرتك دائما تدخل السعادة على قلوبنا وتشاركنا الفرحة وجميع القرارات التى تاخذها لصالح ذوى الاحتياجات الخاصة تسعدنا، وأنا بحبك جدا ويا رب دائما تشاركنا فرحتنا فى جميع المناسبات وتكون دائما فى ظهرنا'.

هوايتى الموسيقى وحلمى أن أصبح مذيعة

وتابعت مريم، إنها لم تكن الاحتفالية الأولى التى حضرتها مع الرئيس ولكنها كانت تقديم الاحتفالية السابقة 'قادرون باختلاف'.

وعن أحلامها، قالت: 'أمنيتي أن التحق بكلية الإعلام وأصبح مذيعة، حتى أستطيع تقديم برامج لذوى الاحتياجات الخاصة، وهوايتى العزف على البيانو، كما أننى كنت من الخمسين سيدة الأكثر تأثيرا على مستوى الجمهورية'.

مريم: نحن قادرون على تحدى الإعاقة

واختتمت مريم بصيحة لكل أصحاب الهمم: 'لا تقفوا عند أحلامكم وتقولوا هذا مستحيل بل نحن نستطيع أن نحقق المستحيل بالإرادة والعزيمة، احلم وحقق حلمك نحن قادرون فالإعاقة ليست سهلة والقرار قرارانا أننا نثبت للمجتمع أننا ليس مختلفين وقادرون باختلاف أن نتحدى الإعاقة فلا يوجد مستحيل'.

محررة اهل مصر مع مريم و جودى

جودى وحكايتها مع أغنية 'شكرا ما تكفيش'

وتستكمل جوى شقيقة مريم الصغرى صاحبة الـ ٨ أعوام، والتى تهوى العزف على البيانوا ورواية قصص الأطفال، حديثها فتقول عن أغنيتها أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى 'شكرا ما تكفيش': 'شعرت بإحساس غريب وأنا أغني ـمام الرئيس، فكانت كل كلمة تخرج من قلبى وليس لسانى أردت أن أهدى كلمات تلك الأغنية له فأنا أحبه جدا لأنه أب حنون، أمسك بيدى وأوقفنى بجواره بعد أن انتهيت من الغناء وتم التقاط بعص الصور التذكارية معه'.

واختتمت جودى أحب أن أشكر سيادة الرئيس على كل ما قدمه من أجلنا وعلى اهتمامه بنا.

WhatsApp
Telegram