اعلان

إحالة أوراق سباك لاتهامه بقتل شخص ببنها للمفتى

إحالة للمفتى
إحالة للمفتى

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، بإحالة أوراق سباك لـفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة اليوم الثاني من دور شهر فبراير للنطق بالحكم.

وترأس المحكمة المستشار عادل علي ماهر، وعضوية المستشارين أحمد محمد عبد القادر، ومجدي نبيل شفيق، وسامح أحمد عبد الوهاب، وأمانة سر محمد الخضرى، ولطيف عبد الجواد، ومحمود منيب.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 9712 لسنة 2021 جنايات مركز بنها والمقيدة برقم 623 لسنة 2021 كلي شمال بنها، أن المتهم قتل المجني عليه 'ف. ف. ف'، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم على قتله ظنا منه أنه في ذلك الخلاص كما فعلته نفسه الأمارة بالسوء، وما قد تردده الألسن عن علاقته الآثمة بوالده، فعزم على التخلص منه بأن نصب له شركا واستدرجه إلى أحد الأماكن، وقدم له مادة تتسبب فى الموت عاجلا أم آجلا.

وتضمن أمر الإحالة، أنه عندما تناول المجني عليه المادة شعر بحالة من الإعياء الشديد، وفى ذلك الحين خشى المتهم من افتضاح أمره فاستخدم 'مكدم' وضعه حول عنق المجني عليه قاصدا من ذلك إزهاق روحه، حتى فاضت روحه إلي بارئها، وأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية على النحو المبين بالتحقيقات.

وكانت الأجهزة الأمنية بـمديرية أمن القليوبية، تمكنت من ضبط المتهم بقتل شخص بدائرة مركز شرطة بنها، وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات أقر بارتكاب الواقعة على النحو المبين بالتحقيقات، وأمرت النيابة العامة باستمرار حبس المتهم، إلى أن إحالته للمحاكمة الجنائية فأصدرت المحكمة حكمها السابق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً