اعلان

11 قرية بطوخ محرومة من الغاز.. والأهالي يستغيثون لحل الأزمة (صور)

تكسير طرق بعد عمل الاسفلت
تكسير طرق بعد عمل الاسفلت

أزمة تشهدها 11 قرية بمدينة طوخ، في محافظة القليوبية، حيث نفذت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مشروعات البنية التحتية لتلك القرى من توصيل جميع المرافق باستثناء الغاز الطبيعي، مؤكدين أنه لا بد من توصيل جميع المرافق بالتتابع حتى لا يتم إهدار المال العام في تلف الطرق بعد رصفها.

تكسير طرق بعد عمل الاسفلت

قرى محرومة من الغاز

رصدت جريدة «أهل مصر»، أزمة توصيل الغاز الطبيعي لـ 11 قرية وهم: الحصة وكفر الجمال والعمار وإمياي وطنط الجزيرة وميت كنانة وأجهود الكبرى وكفر علوان والصفا وإكياد دجوى وجزيرة الأحرار.

وأكد مدحت عبد النبي، من قرية الحصة، أنه تم الانتهاء من كافة خدمات الصرف الصحي في تلك القرى وبالتالي فهي جاهزة لتوصيل الغاز الطبيعي، لافتا أن قريتي كفر الجمال، التي انتهى الصرف الصحي الخاص بها من 2008، وقرية الحصة، قريبتين من خط الغاز.

تكسير طرق بعد عمل الاسفلت

وطالب محمد فتحي، من قرية كفر الجمال، بسرعة توصيل الغاز لاكتمال المرافق، مؤكدين أنهم قاموا بدفع الرسوم وإنهاء إجراءات التوصيل للمساكن ولكن لا يعلمون سبب تأخر إنهاء أعمال التوصيل.

طرق متهالكة

وأوضح تامر عطية، من أبناء قرية الدير بطوخ، أن المسئولين اعتادوا على الانتهاء من تنفيذ مشروعات الصرف الصحي وأعمال تسفيل الطرق ثم تحطيمها والحفر مرة أخرى لتوصيل الغاز، مشيرا بذلك إلى طريق طوخ/ شبين القناطر، والذي يمر بأكثر من 15 قرية ويعمل خط متبادل في اتجاهي من طوخ لشبين والعكس.

تكسير طرق بعد عمل الاسفلت

إهدار المال العام

وعبّر جمال عبد الله، أحد أهالي قرية المنزلة، عن غضبهم بسبب إهدار المال العام في تكسير الطرق بعد رصفها بحجة توصيل الغاز في حين أن يمكن تنفيذ جميع المشروعات والقيام بأعمال الأسفلت بعد الإنتهاء.

طلب إحاطة بمجلس النواب

من جانبه، أكد النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، وعضو مجلس النواب عن دائرة طوخ، أنه تقدم بطلب إحاطة للمجلس بتوصيل الغاز الطبيعى لـ11 قرية تابعة لمركز طوخ في محافظة القليوبية.

تكسير طرق بعد عمل الاسفلت

وقال رئيس اتصالات النواب، خلال مناقشة الطلب في لجنة الطاقة والبيئة، بمجلس النواب، برئاسة النائب حسام عوض الله، إن كافة القرى الـ11 دخل إليها كافة الخدمات والموافق من صرف صحي ومياه وكهرباء،مشيرا إلى أن مركز طوخ يعد من المراكز الكبرى على مستوى الجمهورية ويضم 53 قرية و388 عزبة.

وأشار بدوي، إلى أن المناقشات انتهت في لجنة الطاقة والبيئة، إلى أنه سيتم إدراج كافة القرى في الخطة العامة للغاز الطبيعى تباعا، مشيرا إلى أن كفر الجمال، تم إدراجها في خطة العام المالي 21/22 وباقي القرى سيتم إمدادها بالغاز وفقا للخطة الموضوعة.

WhatsApp
Telegram