المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الفئران تجتاح كورنيش الإسكندرية (صور)

أهل مصر
صورة انتشار الفئران
صورة انتشار الفئران

اجتاحت العشرات من الفئران الصخور الموجود بمنطقة محطة الرمل والمنشية بكورنيش محافظة الإسكندرية، على مدار الأيام في تزايد بشكل كبير، مما تسبب في فزع العديد للمواطنين.

انتشار الفئران بكورنيش الإسكندرية

وفي ذلك الصدد، قال المهندس حاتم جاسر من سكان كورنيش الإسكندرية، إنه يخشى من انتشار الفئران بالكورنيش، لأن الفئران التي تعيش في بيئة بحرية تسبب أمراضا خطيرة.

واضاف "جاسر" لـ "أهل مصر"، أن الفئران التي تنشأ في بيئة بحرية تسبب أمراض الطاعون، وغيرها من الأمراض الوائية الخطيرة.

وأشار حسن محمد صاحب كافتيريا بكورنيش الإسكندرية، إلى أنه على مدار الأيام الماضية، بدأ ظهور الفئران بأعداد كبيرة على كورنيش الإسكندرية، وخاصة بين الصخور في منطقة محطة الرمل والمنشية.

صورة الفئران

وأوضح "محمد" لـ "أهل مصر"، أن أعداد الفئران المتزايدة بدأت في الظهور منذ الطقس السئ، الذي ضرب محافظة الإسكندرية، وخروج تلك الفئران للبحث عن الأطعمة والفضلات، من فضلات المأكولات التي يتركها المواطنين على الكورنيش.

صورة لانتشار الفئران

وقال "كريم محمد" موظف، إنه لم يشاهد تلك الفئران بشكل كبير إلا خلال هذه الأيام مع اقتراب فصل الشتاء، لأنها تبحث عن الأطعمة وبعد سقوط كميات كبيرة من الأمطار خرجت تلك الفئران، مما خلق أرضا خصبة لها وطعاما وفيرا، أدى ذلك إلى جلب أعداد كبيرة منها بكورنيش الإسكندرية.

صورة الفئران بالكورنيش

وطالب الأهالي تدخل محافظة الإسكندرية، للقضاء على تلك الفئران حتى لا يزداد عددها، وتجتاح المنازل الموجودة بالقرب من كورنيش الإسكندرية.