اعلان

مطرانية بورسعيد: منع دخول قداس رأس السنة وعيد الميلاد دون شهادة تطعيم كورونا

مطرانية بورسعيد
مطرانية بورسعيد

أصدر الأنبا تادرس مطران محافظة بورسعيد وضواحيها تعليمات بضرورة إحضار جميع المصلين الذين سوف يتواجدون في الكنيسة لأداء صلوات قداس رأس السنة، أو قداس عيد الميلاد المجيد يوم 6 يناير المقبل، شهادة تلقى لقاح فيروس كورونا المستجد والتي تؤكد الحصول على الجرعتين من اللقاح.

مطرانية بورسعيد

تعليمات وزارة الصحة

وأكد القس أرميا فهمي المتحدث الإعلامي باسم مطرانية الأقباط أن تعليمات مطران محافظة بورسعيد وضواحيها تأتي حرصا منه للحفاظ على صحة جميع المواطنين الذين سيتواجدون في الكنيسة من أجل إتمام صلوات المناسبات القادمة بكل أمان، وتماشيا مع تعليمات البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وتماشيا أيضا مع سياسة الدولة وتعليمات وزارة الصحة في إتباع تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

مطرانية بورسعيدبطاقة تلقى لقاح كورونا

وأكد القس أرميا فهمي بأنه لن يتم السماح لدخول أي شخص لن يحمل بطاقة تلقى لقاح كورونا والتي تؤكد حصوله على الجرعتين، ومن لا يحمل البطاقة أو صورتها على الموبايل لن يتم السماح بدخوله للكنيسة.

مطرانية بورسعيداتباع الاجراءات الاحترازية

التجمعات داخل الكنيسة

وشدد القس أرميا على الجميع بضرورة ارتداء الكمامة في الصلوات والتجمعات داخل الكنيسة، مؤكدا بأنه سوف يتم قياس الحرارة للجميع للتأكد من حالتهم الصحية والاطمئنان بأن الأوضاع مستقرة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

مطرانية بورسعيدعملية تعقيم مستمر بالكنيسة

وأضاف المتحدث الإعلامي باسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد بأنه بالفعل تم تعقيم جميع كنائس محافظة بورسعيد قبل أداء صلوات قداس ليلة رأس السنة اليوم، كما سيكون هناك تعقيم دوري مستمر خلال تلك الفترة يوميا أيضا وذلك لحضور جميع الصلوات القادمة وصولا لقداس عيد الميلاد المجيد لرفع نسبة الحضور وعدم التقيد بنسبة ال 25 %.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية