اعلان

«دفِّى نفسك».. توزيع 4 آلاف علبة «بليلة» مجانًا على المواطنين في كفر الشيخ (صور)

مبادرة دفِّى نفسك بكفر الشيخ
مبادرة دفِّى نفسك بكفر الشيخ

قام عدد من أبناء مدينة بيلا فى كفر الشيخ، اليوم السبت، بتوزيع 4 آلاف علبة «بليلة» مجانا على الأهالي، وذلك ضمن مُبادرة «دفِّى نفسك»، التى بدأت الأسبوع الماضى بهدف توزيع «شوربة العدس» و«البليلة» و«حمص الشام» على الأهالى لتدفئتهم من البرد.

وقال الدكتور محمود عثمان، أحد المُشاركين بالمبادرة فى تصريحات صحفية، إنه تم اليوم توزيع 4 آلاف علبة «بليلة» على المواطنين بمدينة بيلا، وذلك عقب صلاة المغرب، وقد قام بعض الأشخاص بالتطوع بشراء المُستلزمات اللازمة لإعداد البليلة.

وأوضح «عثمان» أن الشباب المُتطوعين فى المُبادرة جهزوا وجبات «البليلة» بالتعاون مع أحد الطهاة المُحترفين، ووضعت فى علب بلاستيكية مُجهزة، وتم توزيعها على المواطنين بشارعى «الجمهورية» و«الثورة»، وهما من أهم شوارع المدينة.

وأكد «عثمان»، أن هذه هى المرة الثانية التى يتم فيها توزيع «البليلة» على المواطنين بالمدينة، حيث سبق وأن تم توزيع 3 آلاف علبة يوم الأحد الماضى، كما تم أيضا توزيع أكثر من 10 آلاف علبة «شوربة عدس» الأسبوعين الماضيين، بالإضافة لتوزيع 2000 عبوة من «حمص الشام» الخميس الماضى بشكل مجانى على المواطنين، وهذا فى إطار مُبادرة «دفِّى نفسك».

وأوضح «عثمان»، أن مُبادرة «دفِّى نفسك» قد لاقت دعم كبير من الأهالى مُنذ يومها الأول، ولا يزال هناك إقبال كبير عليها، وأوضح أن العديد من الأشخاص يمدوهم بالمكونات والأدوات اللازمة لطهى المأكولات والمشروبات بالمبادرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل