اعلان

قنا في 24 ساعة| كشف ملابسات واقعة حبس 3 أطباء.. والسيطرة على حريقين

محافظة قنا
محافظة قنا

شهدت محافظة قنا ومراكزها خلال الـ24 ساعة الماضية العديد من الأخبار والأحداث الهامة، والتي من أبرزها جامعة جنوب الوادي توضح ملابسات واقعة حبس 3 أطباء بعد وفاة طفل، والسيطرة على حريق بعقار سكني وآخر بمخزن، وكشف ملابسات إطلاق مجهولين النار على سائق نصف نقل.

'أهل مصر' تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التي شهدتها محافظة قنا ومراكزها اليوم، وذلك على النحو التالي:

جامعة جنوب الوادي توضح ملابسات حبس 3 أطباء

رد الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، على ما تم تداوله على بعض المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي تحت عنوان 'حبس 3 أطباء في مستشفى قنا الجامعي بتهمة الإهمال والتسبب في وفاة طفل أثناء إجراء عملية جراحية.

وقال غرباوي: العملية الجراحية المشار إليها بالمنشور المتداول تمت بأكملها خارج المستشفيات الجامعية، والجراح القائم بها، وأخصائي التخدير ليسا من ضمن أطباء مستشفيات قنا الجامعية.

وأضاف رئيس الجامعة، في بيان له: لا يجوز لنا إعطاء أي معلومة طبية أو بيانات تخص حالة أي من المرضى إلا بموافقة كتابية من المريض أو ولي الأمر في حالة المرضى القصر أو فاقدي الأهلية، وأن الموضوع منظور أمام قضاء مصر الشامخ، وكلنا ثقة في قضاء مصرنا الحبيبة.

وكانت النيابة العامة بقنا، قد قررت إخلاء سبيل 3 أطباء، بكفالة 20 ألف جنيه، بعد اتهامهم بالإهمال والتسبب في وفاة طفل أثناء إجراء عملية جراحية.

وتعود أحداث الواقعة إلى أغسطس 2021 عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا من والد طفل والمقيم بمركز أبوتشت يتهم 3 أطباء بالتسبب في وفاة نجله أثناء إجراء عملية جراحية بمستشفى قنا الجامعي.

وقال والد الطفل، في البلاغ، إن نجله دخل مستشفى قنا الجامعي لإجراء عملية جراحية شق في الحنجرة، إلا أنه خلال إجراء العملية الجراحية تدهورت حالته الصحية ولفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بإهمال الأطباء المسؤولين عن إجراء العملية.

وإتهم والد الطفل كلا من'محمد.ن' أخصائي الأنف والأذن، و'جاد.س.ج'، أخصائي تخدير، و'عبدالباسط.ط'، طبيب تخدير، مطالبا النيابة بالتحقيق في الواقعة فتم إحالة الواقعة إلى النيابة العامة والتى قررت إخلاء سبيل الأطباء الثلاث، بكفالة 20 ألف جنيه.

كشف ملابسات إطلاق مجهولين النار على سائق

تمكن قطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديرية أمن قنا، من كشف ملابسات إصابة مواطن بطلق ناري بمركز أبوتشت، شمالي محافظة قنا، أثناء محاولة سرقة سيارته، وضبط مرتكبي الواقعة.

حيث تبلغ لمركز شرطة أبوتشت بمديرية أمن قنا، من أحد المستشفيات باستقباله (سائق - مقيم بدائرة المركز) مُصاب بعيار نارى بالجسم.

وقرر السائق أنه حال سيره بسيارته النصف نقل عائداً من إحدى القرى بدائرة مركز أبوتشت، شمالي محافظة قنا تجاه محل إقامته، فوجئ بمجهولين قام أحدهما بإطلاق عيار ناري تجاهه من سلاح كان بحوزته، فأحدث إصابته المشار إليها في محاولة منهما لاستيقافه، إلا أنه تمكن من الهرب بسيارته.

تم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام وبالاشتراك مع مديرية أمن قنا، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة (شخصين - يقيمان بدائرة مركز أبو تشت).

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما، وضُبط أحدهما حال قيادته لإحدى السيارات 'مُبلغ بسرقتها'، وبحوزته (بندقية آلية - عدد من الطلقات من ذات العيار - كمية من مخدر الشابو)، فيما ضبط الآخر وبحوزته (دراجة نارية 'بدون لوحات معدنية').

وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بقصد سرقة سيارة المجني عليه، وأن السلاح المضبوط هو السلاح المُستخدم فى ارتكاب الواقعة المشار إليها.

السيطرة على حريق بعقار سكني وآخر بمخزن

تمكنت قوات الحماية المدنية بقنا، من السيطرة على حريقين أحدهما في شقة سكنية بالطابق الثاني في عقار مكون من طابقين بقرية أبومناع بحري بمركز دشنا، والآخر في خزين عصارة قصب بقرية الكوم الأحمر بمركز فرشوط.

تلقى اللواء مسعد أبوسكين، مدير أمن قنا، إخطاراً يفيد نشوب حريق في شقة سكنية بالطابق الثاني في عقار مكون من طابقين بقرية أبومناع بحري التابعة لمركز دشنا.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى موقع الحريق، وتبين أن الحريق نشب في شقة سكنية بالطابق الثاني في عقار مكون من طابقين، مساحته 100 متر مربع، ملك المواطن أبوالحسن محمد محمد عمر، 59 عاماً، عامل عادي، مقيم بقرية أبومناع بحري، وذلك بسبب ماس كهربائي، وتمت السيطرة على الحريق، ولكنه أسفر عن تلفيات عبارة عن غرفة نوم، وغرفة أطفال، وانتريه، ومطبخ بمحتوياته، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

حريق في خزين عصارة قصب

وإخطار آخر يفيد نشوب حريق في خزين عصارة قصب بقرية الكوم الأحمر بمركز فرشوط، شمالي محافظة قنا.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، برئاسة النقيب علاء ديب، وتحت إشراف العميد هاني الأتربي، إلى موقع الحريق، وتم الدفع بسيارات الإطفاء، وتبين أن الحريق نشب في خزين عصارة قصب بقرية الكوم الأحمر ملك المواطن علي فخري الدين أمين حمادي. وتمت السيطرة على الحريق.

وحرر محضر بكل واقعة على حدة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال الاسرائيلي يصيب 11 فلسطينيا ويعتقل آخرين في مخيم نور شمس