المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

معاناة أهالي غرب الإسكندرية بسبب تدهور طريق "أم زغيو" وسط تجاهل المسؤولين (صور)

أهل مصر
تدهور طريق أم زغيو غرب الإسكندرية
تدهور طريق أم زغيو غرب الإسكندرية

يعاني أهالي إسكان الشباب بمنطقة أم زغيو، غرب الإسكندرية، من تدهور حالة الشارع الرئيسي، والتي أدت إلى إعاقة حركة سير المواطنين والسيارات، وصعوبة وصول الطلاب إلى إحدى المدارس بالمنطقة.

طريق أم زغيو شريان مروري مهمل

وقال محمد محمود، من ساكن بإسكان الشباب بمنطقة أم زغيو، الكيلو21، إن منطقة أم زغيو، تدهورت بشكل كبير الفترة الماضية وخاصة الطريق الرئيسي الذي يربط منطقة بوابة 8 والكيلو 21 إلى الدخيلة إلى وادى القمر، ويمثل حلقة وصل بين طريق (إسكندرية- مطروح، والطريق الدولي، والصحراوي)، إلا أنه يعاني إهمالا جسيما دون تدخل لحل تلك المشكلة.

وأضاف محمود، لـ" أهل مصر"، أن منطقة طريق أم زغيو، يوجد بها مدرسة نجيب الكيلاني، اللغات ونشهد صعوبة بسبب تدهور الطريق والوصول الى المدرسة، والإهمال يضربه منذ أعوام ورغم محاولات الإصلاح إلا أنها باءت بالفشل بسبب عدم استخدام طرق حديثة للصرف، ما جعل الطرق ضعيفة حال تجمع المياه صيفًا أو شتاء.

وقال أشرف طلبة، إن طريق الشركات، من أهم الطرق التي تربط بين الطريق الصحراوي والدولى والإسكندرية ومطروح، وأن المشكلة الحقيقية هي عدم صيانة معظم الطرق الحيوية، داخل المحافظة خاصة منطقة غرب، وتسبب في تدهورها، لتصبح غير صالحة لسير السيارات وأصبحت حفر كبيرة بطول الطريق.

طريق أم زغيو

وأضاف "طلبة"، أن منطقة أم زغيو، تحتاج تطويرا شاملا، خاصة الطرق التي تربط الطرق الرئيسية والداخلية، مثل طريق أم زغيو، أحد أهم الطرق غرب المحافظة، خاصة شبكة الصرف الصحي، وتطوير محطات الصرف، لسرعة رفع مياه الأمطار لتحاشي تراكمها باستمرار في الطريق.

وكانت محافظة الإسكندرية، أعلنت من قبل أعمال تمهيد ورصف طريق أم زغيو في حي العجمي، استجابة لشكاوى المواطنين بعد غرقه في مياه الأمطار كل عام وتدهوره بشكل مستمره.

تدهور طريق أم زغيو

ويعد طريق أم زغيو، البالغ طوله 8 كيلومترات وعرض 65 مترًا، من الطرق الحيوية في غرب محافظة الإسكندرية وسوف يخفف التكدس المروري عقب الانتهاء من تطويره وربطه بالطريق الصحراوي والدولي.

عاجل
عاجل
طقس الأسبوع المقبل.. موجة حارة مسيطرة والحرارة تصل 37 درجة