المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

لا شكاوى من امتحان اللغة العربية للرابع الابتدائي بالأقصر (صور)

أهل مصر
امتحانات الصف الرابع الابتدائي بالأقصر
امتحانات الصف الرابع الابتدائي بالأقصر

أدى طلاب الصف الرابع الابتدائي بمحافظة الأقصر، منذ قليل، امتحان مادة اللغة العربية وسط إجراءات احترازية ووقائية، في ظل أجواء يخيم عليها الهدوء، دون رصد أية مشكلات حتى الآن حول الامتحان.

وقال محسن أحمد، مدير إدارة إسنا التعليمية، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن طلاب الصف الرابع الابتدائي أدوا امتحان اللغة العربية وسط إجراءات احترازية ووقائية وعددهم 9968 ألف تلميذ وتلميذة على مستوى إدارة إسنا، مؤكدًا أن العملية الامتحانية تسير بصورة طبيعية دون رصد أية شكاوى حول الامتحان.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن عدد الأسئلة فى مادة اللغة العربية 20 سؤالاً والهدف من الأسئلة قياس نواتج التعلم والمهارات التى اكتسبها الطالب خلال الفصل الدراسي الأول فى المنهج الدراسى، كما أن الأسئلة مختلفة من مدرسة لأخرى وتم وضعها من خلال الوزارة واختارت الإدارات التعليمية الأسئلة لكل مدرسة، فيما أوضحت المدارس أن الطالب يجيب عن الأسئلة فى نفس ورقة الامتحان.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم على أنه تم إرسال بنوك الأسئلة لامتحانات الصف الرابع الابتدائى للإدارات التعليمية، مشيرة إلى أن اللجان الفنية اختارت أسئلة الامتحانات عن طريق التوجيه، والأسئلة مختلفة من مدرسة لأخرى، لافتة إلى أن عدد الأسئلة لمادة اللغة العربية: 20 سؤالًا أما باقي المواد: 15 سؤالًا.

اعلان