أولياء أمور عن امتحان عربي «رابعة ابتدائي»: «ياريت الامتحانات كلها كده»

أهل مصر
امتحانات الصف الرابع الإبتدائي
امتحانات الصف الرابع الإبتدائي

أدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، بمحافظة قنا، اليوم السبت، امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، في مستهل مسيرة الامتحانات التي تبدأ اليوم، وتستمر حتى الخميس 20 يناير الجاري.

وأشاد عدد من تلاميذ الصف الرابع الإبتدائي بسهولة الامتحان، وبساطة الإجابة عن الأسئلة، قائلين: إن الامتحان تضمن 20 سؤالاً عبارة عن اختيار من متعدد، وصح وخطأ، لافتين إلى أن امتحان التربية الدينية، جاءت به بعض النقاط صعبة، لكن نجحوا في حلها.

وقالت مها حامد، إحدى أولياء الأمور، إن امتحان اللغة العربية كان سهلأً، والأسئلة من المنهج، وكسر حاجز الخوف لدى الطلاب، لافتة إلى أن المناهج الدراسية لطلاب الصف الرابع الإبتدائي طويلة جداً، خاصة مادتي الرياضيات والعلوم، مناشدة المسئولين بتقليل عدد الامتحانات والاختبارات التي يخضع لها التلاميذ على مدار العام الدراسي.

وأوضح جابر عبدالشافي، ولي أمر، أن امتحان اللغة العربية اليوم جاء سهلاً وخالياً من أي تعقيدات، متمنياً أن تستمر باقي الامتحانات بهذا الشكل، قائلاً: «ياريت الامتحانات كلها تكون كده».

ومن جانبه، أكد الدكتور سيد حشمت، معلم لغة عربية، أن امتحان اليوم جيد، وليس به صعوبات لدى الطلاب، والأسئلة في متناول الطالب المتوسط، وتعبر في معظمها على الفهم، مشيراً إلى أن الامتحان يسير على نهج التطوير في الثانوية العامة، وأن النصوص جاءت من الموضوعات المتحررة، وفي التعبير طلب من الطلاب وضع واستخدام علامات الترقيم، لافتاً إلى أن معظم الطلاب أثنوا على الامتحان، وأكدوا تدريبهم على شكل الامتحان.

عاجل
عاجل
وزير التعليم يعلن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023