المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

"تموين البحيرة" تنفي صحة الأسماء المتداولة لمطاعم تستخدم لحومًا فاسدة (خاص)

أهل مصر
تفاصيل ضبط كميات كبيرة من اللحوم مجهولة المصدر بمطاعم في البحيرة
تفاصيل ضبط كميات كبيرة من اللحوم مجهولة المصدر بمطاعم في البحيرة
اعلان

كشف مجدي الخضر، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، تفاصيل ضبط كميات كبيرة من اللحوم مجهولة المصدر، داخل عدد من المطاعم الشهيرة.

ضبط لحوم مفرومة مجهولة المصدر

وقال وكيل وزارة التموين، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، إنه حملة مكبرة أطلقت لمتابعة صلاحية اللحوم المستخدمة والأطعمة والمأكولات المعروضة بالمطاعم بنطاق المحافظة، وتم ضبط كميات كبيرة من اللحوم المفرومة مجهولة المصدر وغير مدون عليها بيانات ببعض المطاعم.

المنشور المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي

التحقيق في واقعة اللحوم المضبوطة

وأضاف الخضر، أنه تم اتخاذ عيّنات من اللحوم المضبوطة، ومازال الأمر قيد التحقيقات في النيابة العامة ولم تصدر نتائجها حتى الآن، نافيًا صحة ما تداولته بعض الصفحات بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من منشورات بأسماء المطاعم المخالفة، مؤكدًا أنها غير صحيحة وأنه تم تحرير محاضر لأصحاب المطاعم المخالفة وأحيلت للنيابة العامة للتحقيق.

وشنت مديرية الطب البيطري بالبحيرة، بالاشتراك مع مديري التموين ومديرية الصحة وجهاز حماية المستهلك والرقابة والمتابعة، حملة مكبرة لمتابعة صلاحية اللحوم المستخدمة والأطعمة والمأكولات المعروضة بالمطاعم بنطاق المحافظة.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بتكثيف الرقابة على الأسواق والمطاعم للتأكد من صلاحية اللحوم المستخدمة والأطعمة حرصا على سلامة المواطنين.

واستهدفت الحملة 20 مطعما بمراكز ومدن المحافظة وتمكنت من ضبط كميات كبيرة من اللحوم المفرومة مجهولة المصدر وغير مدون عليها بيانات ببعض المطاعم بالمحافظة.

عاجل
عاجل
الزمالك يواصل نزيف النقاط ويخسر من الطلائع بهدف في الدوري (صور وفيديو)