تشييع جنازة "فهيمة علي" أكبر معمرة بالشرقية.. كرمها السيسي بعد تبرعها لصندوق "تحيا مصر"

تشييع جنازة اكبر معمرة في الشرقية.. كرمها الرئيس السيسي ولقبها بسيدة مصر الأولى وتبرعت لمصر ب30 ألف جنيه

الجنازة
الجنازة

شيع المئات من المواطنين من أهالي قرية سنجها التابعة لمركز كفر صقر بالشرقية منذ قليل جنازة الحاجة “فهيمة علي السيد” أكبر معمرة بمحافظة الشرقية والتي توفيت عن عمر يناهز 109 أعوام.

فهيمة

ناظر وسية وزير العدل

ورحلت اليوم عن عالمنا، فهيمة علي السيد، عن عمر يناهز 109 عام، بقرية سنجها التابعة لمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية، وكانت لها قصة وطنية، إذ تبرعت لصندوق تحيا مصر، ولذلك كرمها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

والسيدة فهيمة عاصرت عهودا متعددة بدءا من العصر الملكي، فقد عاصرت الملك فاروق، ثم عاصرت الرئيس الراحل محمد أنور السادات بل وقابلته شخصيا، والتقت بالرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتبرعت فهيمة بـ 30 ألف جنيه لصالح صندوق تحيا مصر، رغم مدخراتها الزهيدة من حصيلة عملها ببيع 'منتجات الألبان' وقبل رأسها رئيس الجمهورية، معتزا بما قدمته لمصر رغم بساطة حالها، وكانت فهيمة تردد دائما 'أنا عايزة أقابل ربنا بقى'.

ولدت فهيمة عام 1913، وتزوجت في صباها، وكان زوجها يعمل ناظرا لوسية وزير العدل حينئذ، وعاش معها نحو نصف قرن من الزمان، وكانا يعملان في تجارة مشتقات الألبان، وكان لديها 40 حفيدا، وتمتعت بذاكرة قوية إلى آخر يوم في حياتها.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حقق لها أمنيتها التي ظلت تراودها سنوات، إذ التقى بها في مارس 2019، وكانت قد تبرعت لصالح صندوق تحيا مصر بمبلغ 30 ألف جنيه، وخلال اللقاء قبل الرئيس رأسها وبادلته بالدعاء له ولمصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر قرعتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية (لحظة بلحظة)| الأهلي والزمالك يترقبان