المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

محافظ الشرقية: إجراء المسح للمجاري العذبة بتفريعات بحر مويس وأبو الأخضر

أهل مصر
إجراء المسح المائي للمجاري
إجراء المسح المائي للمجاري

قال ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إنه تم إجراء المسح للمجاري العذبة بتفريعات بحر مويس، وأبو الأخضر.

حيث تابع المحافظ، أعمال اللجنة المشكلة من جهاز شؤون البيئة بالشرقية، بالإشتراك مع كلاً من (شرطة البيئة والمسطحات بالشرقية - شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية - مديرية الشئون الصحية بالشرقية - صحة البيئة - معمل الرصد - هندسة ري الزقازيق - هندسة ري منيا القمح)، لإجراء مسح للمجاري المائية العذبة بتفريعات بحر مويس، والمتمثلة في ترعة المسلمية وترعة هرية، والمجرى المائي العذب ببحر أبو الأخضر بداية من قرية غزالة، بمركز الزقازيق، حتى قرية العزيزية، بمركز منيا القمح.

وذلك بعد ورود التقرير الفني الصادر من (معمل الرصد - صحة البيئة - الطب الوقائي)، بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، لشهر يناير 2022، والذي أفاد بوجود ارتفاع في نسبة الأكسچين المستهلك كيماوياً في هذه المجاري.

وأكد محافظ الشرقية، أن الحفاظ على نظافة المجاري المائية لمياه الشرب واجب وطني ومسؤولية كبيرة تقع على عاتق الجميع، مشيراً إلى أن الدولة تبذل جهوداً جباره لإيصال كوب ماء نظيف لكل مواطن مصري.

وفي سياق متصل أكد مجدي الحصري، مدير عام الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بالشرقية والإسماعيلية، أن عمليات المسح للمجاري المائية العذبة ببحر مويس وبحر أبو الأخضر أسفرت عن الآتي:

- ضبط بعض المواطنين قاموا بالتعدي على المجرى المائي العذب ببحر مويس وبحر أبو الأخضر، وذلك بتوصيل مواسير صرف صحي مباشرة على تلك الترع ومن خلال جرارات الكسح.

- تم تحرير 150 محضر بمعرفة شرطة البيئة والمسطحات بالشرقية ضد المخالفين الذين قاموا بالتعدي على المجرى المائي العذب بتفريعات بحر مويس.

- تم تحرير 32 محضر بمعرفة شرطة البيئة والمسطحات بالشرقية ضد المخالفين الذين قاموا بالتعدي على المجرى المائي العذب بتفريعات بحر أبو الأخضر.

- تم إزالة 6 مواسير صرف صحي من التعديات علي المجرى المائي العذب لبحر أبو الأخضر، وذلك بواسطة المعدات الخاصة بالإدارة العامة لري شرق الشرقية.

- تم تكليف هندسة ري الزقازيق، بالمتابعة المستمرة للمجري المائي العذب وتفريعاته بنطاق المحافظة ورصد المخالفات، واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية حيال المخالفين ومخاطبة الجهات المعنية للاشتراك في حملات لإزالة تلك المخالفات.

عاجل
عاجل
"شعبة الدخان": زيادة جديدة في أسعار السجائر بداية يوليو المقبل