اعلان

القمامة تحاصر الحدائق العامة بوسط الإسكندرية.. والأهالي: تحولت لمأوي للكلاب والفئران (صور)

 القمامة تحاصر الحدائق لعامة بالإسكندرية
القمامة تحاصر الحدائق لعامة بالإسكندرية

حاصرت القمامة عددا من حدائق وسط محافظة الإسكندرية نتيجة الإهمال الذى يسيطر عليها من كل جانب، حيث تحولت المسطحات الخضراء إلى مقالب للقمامة ومأوي للحيوانات والفئران وسيطرة الباعة الجائلين على باقي المساحات الخالية.

قال سمير حلمي، أحد سكان منطقة المنشية، إن حديقة 'سينما ركس' تحاصرها أكياس قمامة وحقن وزجاجات فارغة، فبات العُشب الأخضر لا يظهر من كثرة القمامة، ورائحتها الكريهة جعلت المواطنين يبتعدون عن زيارتها والجلوس بها، بعد أن جلبت القمامة الحشرات الكثيرة والفئران والكلاب الضالة.

وأضاف حلمي' لـ'أهل مصر'، أننا نعانى من تراكم تلال القمامة التي تهدد حياتنا والتي تؤدي لانتشار الأمراض بسبب عدم رفع القمامة بصفة مستمرة وانتشار الحيوانات الضالة بها مما يعرضنا للخطر طوال الوقت.

وأشار علي محروس، صاحب محل في منطقة العطارين، إلى أن انتشار القمامة في حدائق الإسكندرية أصبح منظر قبيح لم نعد نتحمله حيث طالتها يد الإهمال بسبب تراكم القمامة وأصبحت المنطقة تكسوها القاذورات والنفايات، مما يعرض صحتنا للأمراض الخطيرة خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا، وأصبحت منفرة للجلوس بها.

وطالب 'محروس'، المسؤولين بمحافظة الإسكندرية وشركة نهضة مصر بضرورة التدخل لإزالة مخلفات القمامة لإنقاذ أهل المنطقة من الأمراض التي تصيبهم بالأمراض بسبب هذه القمامة.

ومن جانبه قال مصدر بشركة نهضة مصر المسؤول عن النظافة بالإسكندريى، إنه طبقا للتعاقد المبرم مع المحافظة فإن نظافة الحدائق تخرج عن نطاق اختصاص عمل الشركة ويتبع إدارة الحدائق ولكن حرصا من الشركة على نظافة الحدائق لاستقبال أهالي الإسكندرية وتعاونا مع أجهزة المحافظة التنفيذية سوف يتم رفع القمامة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | فرصة جاكبو