اعلان

«الخفافيش» تثير رُعب أهالي «كفر عشما» بالمنوفية

الخفافيش
الخفافيش

قدمت جريدة 'أهل مصر' منذ قليل، بثًا مباشرًا من داخل قرية كفر عشما التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية، وذلك بعد إستغاثة عدد من آهالي القريه وذلك بسبب إنتشار الخفافيش بالقرية مما ادي لرعب شديد من جانب الآهالي.

خفافيش قرية كفر عشما

في البداية قال عبدالسلام محمود، أحد آهالي قرية كفر عشما، أن هناك إحدي المقابر الأثرية داخل القرية حيث انها لم يتم فتحها من قبل

الخفافيش

أصحابها للدفن منذ ما يقرب من عامين، ولأنها مغلقة منذ فترة كبيرة سكنتها الخفافيش وتكاثرت، حتى أصبحت أعدادها كبيرة، وتخرج الخفافيش من هذه المقبرة وتسكن الأسطح والأدوار الحالية بالمنطقة المحيطة.

خفافيش قرية كفر عشما

وأضاف، اننا نُعاني من تواجد الخفافيش داخل القريه منذ عامين، ولكن كانوا متواجدين بكميه صغيرة للغايه لذلك لم نتطلع إليها، ولكن منذ قرابة 3 آيام ظهرت بصوره كبيرة للغايه بعد قيام أحد الأهالي بمحاولة دخول البيت لزيارة منزل والده المهجور منذ سنوات، ولعدم مقدرته علي الدخول بسبب كثرة الخفافيش قام بإشعال كاوتش سيارات وإلقاؤه بداخل المنزل فظهر قرابة المليون خفاش داخل القرية مما قاموا بتغطية سماء القرية .

خفافيش قرية كفر عشما

وأضاف، ان المنطقة المتواجد بها الخفافيش بها مدارس والتلاميذ يعبرون منها يوميًا، وهو ما يشكل خطورة على الأطفال، فضلاً علي أن سكان هذه المنطقة دائما في حالة خوف من دخول الخفافيش داخل منازلهم.

خفافيش قرية كفر عشما

واستكمل يوسف علي جادالله، انهم قد حاولوا مكافحت الخفافيش بالطرق البسيطة مثل إشعال النيران في إطارات سيارات وغيرها، لكن لم تفلح تلك المحاولات وجميعها باءت بالفشل، ومع الوقت تتكاثر وتتزايد هذه الخفافيش، انه منذ 3 أيام إنتشرت هذه الخفافيش وخرجت من المقبرة وسكنت الأشجار والمنازل المجاورة، مضيفًا: ' قمنا بتقطيع الأشجار لكي نحد من خروجها لكن دون فائدة'.

خفافيش قرية كفر عشما

وناشد أهالي قرية كفر عشما التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية، المختصين في مديريات الزراعة والصحة والطب والبيطري بمكافحة الخفافيش، وذلك حفاظًا على أهالي القرية وعلى الماشية والتي تتعرض للخطر أيضا من هذه الخفافيش.

الخفافيش

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووول الأول للسيتي