اعلان

«رضا» الأم المثالية لذوي الهمم بقنا: وصلت بأخواتي وأولادي إلى بر الأمان

رضا الأم المثالية بمحافظة قنا لأبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة
رضا الأم المثالية بمحافظة قنا لأبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم، أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2022، على مستوى محافظات الجمهورية، حيث حصدت «رضا صابر مغربي أحمد» المركز الأول على مستوى محافظة قنا فيما يتعلق بالأم المثالية لأبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة.

والسيدة «رضا» مقيمة بمدينة قنا، وتبلغ من العمر 54 عاماً، توفي زوجها الذي كان يعمل عامل بصوامع الغلال بسفاجا تاركاً لها ولدين الأول يبلغ من العمر 7 سنوات، والثاني 3 سنوات، ومعاش لا يتعدى 150 جنيهاً.

فاضطرت أن تذهب لمنزل أسرتها لتعيش وسط أهلها في بيت أبيها الذي كانت ظروفه بسيطة لا يمتلك سوى قوت يومه، ولديه من الأبناء 5 بالإضافة إلى والدتها المسنة، ثم توفي والدها تاركاً لها الحمل بصفتها الإبنة الكبرى.

واستمرت رحلة كفاح «رضا» حيث زادت عليها الأعباء، فاضطرت إلى شراء الملابس والمفروشات من أحد التجار وبيعها للجيران والأقارب كعمل تحصل من خلال على نقود، للإنفاق على أسرتها، حتى كبر أخوتها وأكملوا تعليمهم، ثم ساعدتهم أيضا في الزواج هذا بالإضافة إلى كفاحها مع ابنها الأكبر الذي احتاج إلى رحلة علاج طويلة.

فقد أُصيب ابنها وهو في عمر الـ13 عاماً بتشنجات، فذهبت به إلى أحد الأطباء، وبعد الكشف، وإجراء الفحوصات اكتشفوا إصابته بـ كهرباء زائدة بالمخ، وبدأت معه قصة علاج طويلة مترددة على الأطباء سواء في محافظة قنا أو خارجها.

وتوجهت «الأم المثالية» إلى أحد كبار الأطباء بالقاهرة متحملة مصاريف السفر والعلاج الباهظ، حتى بدأ يتماثل للشفاء، ثم رجعت له الحالة مرة أخرى، فاضطرت إلى المتابعة هذه المرة بمحافظة أسيوط، وكان الإبن في ذلك الوقت في مرحلة الدراسة، ورغم مرضه حصل على دبلوم التجارة.

لم تكتفِ «الأم المثالية» بذلك بل أرسلته لتعلم مهنة النقاشة لتكون مصدر رزق له، حتى أتقنها وبدأ يعمل بمفرده، ثم أكملت رسالتها، وساعدته حتى تزوج معها في المنزل، واستطاعت أن تصل بأبنائها إلى بر الأمان متحدية كل الصعوبات والعقبات التي واجهت طوال حياتها.

وتوج الله عز وجل ثمرة تعبها بحصول ابنها الأكبر وليد سليمان على دبلوم التجارة، ويعمل حاليا بمهنة النقاشة، فيما تخرج ابنها الثاني أشرف سليمان من كلية التربية الرياضية، ويعمل مدربا بمركز السيد عبد الرحيم القنائي بمدينة قنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة غزل المحلة وبروكسي في دوري المحترفين