المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أول أبريل.. بدء فتح باب حجز للوحدات السكنية بـ3 مراكز في قنا

أهل مصر
وحدات الإسكان الاجتماعي بقنا
وحدات الإسكان الاجتماعي بقنا

أعلنت مديرية الإسكان والمرافق بقنا، عن فتح باب حجز الوحدات السكنية بتاريخ 1/4/2022، بمراكز "قوص، الوقف، أبوتشت"، جاء ذلك في بيان منشور على صفحة الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو تشت.

وقال البيان، إنه على الراغبين في الحصول على وحدة سكنية في مشروعات الإسكان الاجتماعي التقدم بطلب حجز وحدة سكنية إلى مديرية الإسكان والمرافق بقنا حسب الشروط التي حددتها وزارة الإسكان وحسب المناطق المتاحة.

وأضاف البيان، أن شروط التقديم تتمثل في أن يكون المتقدم شخص طبيعي مصري الجنسية، لا يقل عمره عن 21 عاماً ولا يزيد عن 50 عاماً، وأن يكون من محدودي الدخل، وألا يزيد صافي دخله السنوي عن 72 ألف جنيه سنويا

للأسرة أي ما يعادل 6 آلاف جنيه شهريا، وفي حالة الأعزب لا يزيد دخله عن 54 ألف جنيه سنويا أي ما يعادل 6 آلاف جنيه شهريا، بحد أدنى 1300 للفرد.

وتابع البيان: لا يحق للمتقدم والأسرة التقديم على أكثر من وحدة سكنية في المدينة التي يشملها الإعلان الواحد، وألا يكون قد سبق وحصل المتقدم على تخصيص وحدة أو أرض سكنية أو استفاد بقرض تعاوني أودعم، على أن الأولوية لأبناء المحافظة الموجودة بها الوحدة السكنية المتقدم بها أو أماكن عملهم.

وأوضح البيان، أنه يلتزم الفائز بالوحدة السكنية التابعة للإسكان الاجتماعى باستعمالها لغرض السكن له وأسرته على نحو دائم لمدة 7 سنوات، ولا يحق له التصرف فيها أو التعامل عليها بأي نوع من أنواع التصرفات فيها أو التعامل عليها قبل مرور سبع سنوات، وبعد أخذ موافقة الصندوق.

وأشار البيان، إلى أن الأوراق المطلوبة للتقديم هي صورة بطاقة الرقم القومي للشخص المتقدم، وصورة بطاقة الرقم القومي الزوج أو الزوجة، وصورة من عقد الزواج للمتزوجين، ومفردات العاملين بالقطاع العام أو الخاص أو شهادة صافي الدخل لأصحاب الأعمال الحرة والتي يصدرها مكتب محاسب قانوني، وإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي للمتقدم ”كهرباء - غاز - مياه“، وقيد عائلي مميكن.

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة( 0-0) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة)| بداية المباراة