اعلان

"محمد" ملك الحلويات الرمضانية بكفر الشيخ: 19 سنة في صناعة الكنافة والقطايف (فيديو وصور)

محمد دعبس
محمد دعبس

يحب مهنته كثيرا، واختار أن يعمل بها منذ أن كان طفلا، ورث المهنة عن عائلته التى يمتد تاريخها بها لـ 60 عاما، يرى أن حب الشخص لتلك المهنة شرطا أساسيا لكى ينجح ويستمر بها، وتتميز المنتجات التى يصنعها بالجودة والإقبال الكبير على شرائها.

الطبخ في الأفراح

إنه محمد السعيد دعبس، ابن محافظة كفر الشيخ، يعمل فى صناعة الكنافة والقطايف إلى جانب عمله فى الطبخ بالأفراح، يعمل بتلك المهنة منذ 19 عاما، ولم يعمل بمهن أخرى غيرها، لشدة حبه لها، يبدع فى صناعة مختلف أنواع الحلوى، والتى تلقى رواجا وإقبالا من قبل المواطنين.

يقول محمد فى بداية حديثه لـ'أهل مصر' إنه بدأ العمل بتلك المهنة منذ أن كان طفلا، حيث تعمل عائلته بتلك المهنة منذ قرابة الـ60 عاما، موضحا: أعمل باقى شهور السنة فى الطبخ بالأفراح، كما نقوم بعمل الكنافة والقطايف مرتين أسبوعيا طوال العام.

وتابع: الماكينة التى نصنع بها الكنافة نحن من قمنا بتصنيعها، وهى ماكينة نصف آلى وتساعد فى إنتاج كمية كبيرة فى وقت قليل، ونبدأ العمل فى شهر رمضان يوميا من السابعة صباحا وحتى الساعة الثالثة فجرا.

وأردف: الأسعار فى متناول الجميع، وسعر كيلو القطايف 20 جنيها، سواء سادة أو بحشو، وفقا لرغبة الزبون.

الإقبال أفضل من العام الماضى

ويكمل: الكنافة تستغرق نصف ساعة لإعدادها، والكنافة الآلى تعطى إنتاجا أكثر ويمكن لأى شخص العمل بها، على اختلاف الكنافة البلدى التى لا تستطيع سوى ربة المنزل التحكم بها.

واستطرد: أشجع أى شخص على العمل بتلك المهنة بشرط أن يحبها كثيرا، والإقبال على الشراء هذا العام جيد، وهو أفضل من العام الماضى، وهناك ارتفاع فى الأسعار هذا العام قرابة 4 جنيهات للكيلو، وارتفاع الأسعار لم يؤثر على الإقبال.

واختتم حديثه لـ'أهل مصر' قائلا: أصنع حلوى أخرى مختلفة ومتنوعة مثل كنافة عثمانلى، كنافة بالكريمة، مدلعة بالشيوكولاته، كنافة فواكه، كنافة تارت، كنافة مربى، وغير ذلك من الحلوى، والأسعار فى متناول الجميع وتبدأ من 40 جنيها للكيلو، والإقبال على شرائها جيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً