اعلان

الركود يضرب أسواق السمك بالأقصر بسبب ارتفاع الأسعار .. والبائعون: "بنرجع بالبضاعة" (فيديو صور)

الركود يضرب أسواق السمك بالأقصر
الركود يضرب أسواق السمك بالأقصر

حالة من الركود تسيطر هذه الأيام على أسواق السمك، داخل محافظة الأقصر، بسبب ارتفاع الأسعار، نتيجة أزمة الحرب الروسية الأوكرانية حسبما قال عدد من البائعين.

العزوف وضعف الإقبال

وخلال جولة 'أهل مصر' بأسواق السمك داخل المحافظة، رصدت تباينًا فى الأسعار واختلافها من منطقة لآخرى ومن تاجر لآخر، حيث الأسعار بأسواق إسنا الشعبية أرخص من الأسواق والمحلات المتواجدة بأماكن راقية بالمحافظة، حيث تراوحت أسعار كيلو السمك ما بين 35 وحتى 50 جنيهًا، وقد ترتفع فى مناطق أخرى عن ذلك، إلا أن جميع المحلات سيطرت عليها حالة العزوف وضعف الإقبال في مختلف المناطق نتيجة لضعف القدرة الشرائية لدى المواطنين خاصة فى المناطق الشعبية.

وأوضح عمر حامد، أحد تجار السمك بمدينة إسنا أن سعر السمك البلطي يبدأ من 20 جنيهًا وحتى 40، لافتا إلى أن أزمة غلاء الأسعار أثرت عليهم بالسلب حيث إن بضاعتهم كانت تنفد فى الأيام الماضية قبل آذان الظهر، بينما اليوم يظلون بالأسواق إلى آذان العصر ويعودون بالبضاعة إلى منازلهم مرة آخرى بسبب عدم إقبال الزبائن عليها لغلاء الزيت والدقيق وغيره.

الاستغناء عن الأسماك

وأكد عبد النبي حجاجي، أحد بائعي الأسماك، أن السوق يشهد حالة من الهدوء فى حركة البيع والشراء، مبينا أنه من المنتظر أن تهبط أسعار جميع السلع خلال الأيام المقبلة نظرا لتوافر كميات كبيرة منها مع وصول العروات الجديدة من الإنتاج، مما يجعل الأهالي يقبلون على شراء الأسماك منهم مرة أخرى حيث إنها تعد مصدر رزقهم الوحيد.

وأضاف أحد المواطنين، أنه اضطر إلى الاستغناء عن شراء الأسماك بعد غلاء الأسعار، لتوفير ما هو أولى منها من السلع لبعض الوقت، لافتا إلى أنه يتعامل مع الارتفاع الذى حدث فى الأسعار بتقليل الكميات فى جميع السلع التى يريد شراءها حتى يستطيع توفير النفقات لتلبية احتياجات أسرته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً