اعلان

إنقاذ ذراع طفل من البتر بمستشفى بني سويف التخصصي

خلال إجراء العملية
خلال إجراء العملية

نجح فريق طبي بمستشفى بني سويف التخصصي، بإشراف الدكتور تامر حامد عبد الجيد، مدير عام المستشفى في إنقاذ ذراع طفل 14 سنة من البتر نتيجة لتعرضه لجرح نافذ بالذراع وتمزق بالشريان العضدي.

وتعود تفاصيل الواقعة حينما حضر طفل للمستشفى يعاني من نزيف شديد مع إعياء وهبوط في كل العلامات الحيوية، وتم التعامل معه سريعًا وتنفيذ الأسعافات الأولية من إعطائه محاليل والدم اللازم، وكذلك تم تحضير المريض سريعا للدخول للعمليات لعدم وجود نبض باليد ووجود كل العلامات الدالة على انقطاع الدورة الدموية بالزراع .

وأمر الدكتور تامر حامد، مدير مستشفى بنى سويف التخصصي، على الفور بدخول المريض للعمليات، وتشكيل فريق طبي للتعامل مع الجرح، حيث تبين وجود قطع وفقد أكثر من 10 سم من الشريان العضدي، وتم توصيل الشريان بواسطة الوريد السفيني، وتم التأكد من وجود نبض بشرايين اليد اليمنى.

وكان الفريق الطبي الذي أجري التدخل الجراحي برئاسة الدكتور محمود معوض استشاري، ورئيس قسم جراحة الأوعية بالمستشفى، وفريق مساعد ضم الأطباء الدكتور هيثم الشريف أخصائي الجراحة العامة والدكتورة نسرين يحيى، والدكتورة شيماء حمدي، والدكتورة سارة عمر، أخصائي تخدير، وتمريض العمليات وسحر حمدي، ونعمات كمال من تمريض العمليات.

ووجهت أسرة الطفل رسالة شكر وتقدير للدكتور تامر حامد والدكتورة إيمان البنا مدير الخدمات الطبية، وإدارة المستشفى والفريق الطبي لما بذلوه من جهد في سرعة التعامل مع الطفل وتوفير كافة الإمكانات الطبية له .

WhatsApp
Telegram