اعلان

قصة عشق في صناعة القطائف البلدي.. "الست نادية" 40 سنة كفاح ولسة مكملة (فيديو وصور)

الست نادية
الست نادية

قطعت من عمرها نحو 40 عام في الكفاح والمشقة، وتميزت خلالهم بصناعة الكنافة والقطائف البلدي، إنها السيدة الستينية ابنة محافظة الشرقية 'نادية'، إذ اعتادت على مساعدة والديها وهي شابة صغيرة، ثم مساعدة زوجها وبناتها.

الست نادية

السيدة 'نادية' تبلغ من العمر نحو 60 عام، تقيم بمنطقة أبو الريش بمحافظة الشرقية، تقول: 'بشتغل أي حاجة حلال تأكلني عيش أنا وأولادي، لافتة إلى اعتيادها على العمل الدؤوب منذ أيام شبابها الأولى، معلقة: 'كنت بساعد أبويا وأمي من صغري واتعودت على المسؤولية'.

الست نادية

وتضيف: 'وقصتي مع الكنافة والقطايف البلدي بدأت وعمري 20 سنة، وكان أبويا وأمي بيشتغلوا كل سنة في شهر رمضان في صناعتهم، وطبعا كانت يدوي وهو اللي يتقال عنه البلدي يوكل'.

نادية

وتتابع: كنت في البداية بساعد أمي وأبوي في إني أبيع وأعبي الشنط للزبائن، ثم تعلمت الصنعة كعجين وصب القطائف ورش الكنافة، لحد ما بقيت الأسطى نادية وبشتغلها من 40 سنة وربنا ما يقطعها عادة.

الست نادية

وتختتم الحاجة نادية لـ 'أهل مصر'، أنها تود أن يتم الله فضله عليها بالستر والعافية، وأن يرزق نجلتيها الوحيدتين الصحة وسعة الرزق، متمنية أن يرزقها الله الصحة خاصة لأنها تعاني من أمراض كالضغط والقلب والسكر.

وكانت أهل مصر أجرت معها بثا مباشرا من أمام فرن القطائف البلدي، وتوثيق عملها في صناعة القطائف وحكايتها التي بلغت نحو 40 عام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً