اعلان

«بشتغل عشان أكوّن نفسي».. «وليد» يعمل في بيع العصائر في نهار رمضان بكفر الشيخ «فيديو»

وليد أحمد
وليد أحمد

يعمل منذ طفولته، أحب المهنة التي ورثها عن والده، كما يزداد حبه لها كونها مصدر دخله الوحيد الذي يسعى من خلاله ليكوّن نفسه، ويرى أن أي شاب عليه أن يبحث عن عمل ليتحمل المسئولية.

وليد، 22 عامًا، من أبناء محافظة سوهاج، يعمل في نهار رمضان في بيع العصائر للمارة، أما في فصل الصيف فيعمل في بيع الآيس كريم على عربة، بدأ في العمل منذ 11 عامًا، واختار العمل بتلك المهنة سيرًا على خطى أبيه الذي تخطت فترة عمله بالمهنة الأربعين عاما.

في البداية قال وليد أحمد السيد، 22 عاما، من أبناء محافظة سوهاج، في حديثه لـ 'أهل مصر'، أنه يعمل في بيع العصائر في شوارع محافظة كفر الشيخ في نهار رمضان، موضحًا أن يعمل في بيع الآيس كريم في فصل الصيف، متابعًا: أعمل منذ 11 عامًا، وهدفي الأساسي من العمل أن أكون نفسى.

واستكمل: في رمضان أستيقظ فجرًا، وبعد أداء الصلاة أبدأ في تجهيز العصائر، ثم أبدأ العمل بدء من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى آذان المغرب، والعصائر التي أبيعها هى التمر، والعرق سوس، والسوبيا، الخروب، والأسعار تتراوح ما بين 3 و5 جنيهات.

وأردف: إقبال المواطنون أكثر على الشراء يكون بعد صلاة العصر وحتى قبل الإفطار، أعمل في بيع العصائر في شهر رمضان، أما باقي العام أعمل في بيع الآيس كريم على عربة، ولقد اخترت العمل في هذه المهنة لأنني ورثتها عن والدي، ووالدي عمل في تلك المهنة قرابة الـ45 عاما، ولقد أحببتها وورثتها عنه.

وقال: إقبال المواطنين على شراء العصائر هذا العام جيد، لأن المواطنين اعتادوا على شراء العصائر في شهر رمضان، وأنا أعمل في نهار رمضان أثناء الصيام ودرجة الحرارة المرتفعة التي تمثل أكبر صعوبة بالنسبة لي خاصة وقت الظهيرة.

واختتم حديثه قائلا: أنه راض بالرزق الذي قسمه الله له، وأنه تعلم من خلال العمل بمهنته تلك كيفية التعامل مع الناس وتحمل المسئولية، خاصة وأن هدفه الأساسي من مهنته تلك، والتي هي مصدر دخله الوحيد، أن يكوّن نفسه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر