اعلان

الملابس الجاهزة تضرب سوق الأقمشة بكفر الشيخ.. والأسعار نار (فيديو وصور)

محلات الأقمشة بكفر الشيخ
محلات الأقمشة بكفر الشيخ

تسبب ظهور الملابس الجاهزة، في التأثير على إقبال المواطنين على شراء الأقمشة بمختلف أنواعها، نظرًا لأن شراء الأشخاص للملابس الجاهزة يستغرق منهم وقتا أقل للحصول على المنتج، كما أن ارتفاع أسعار الأقمشة أثر هو الأخر على إقبال المواطنين على شراء الأقمشة.

ويحرص عدد من المواطنين قبل العيد على الذهاب لمحلات الأقمشة لشرائها وتفصيلها لارتدائها فى العيد أو في الأفراح والمناسبات المنعقدة في أيام العيد، فيما يفضل عدد كبير من المواطنين شراء الملابس الجاهزة توفيرا للوقت.

وأجرت 'أهل مصر'، بثًا مباشرًا من داخل أحد محلات بيع الأقمشة فى محافظة كفر الشيخ لرصد أسعار الأقمشة بالأسواق، وأجدد الأشكال، ومدى إقبال المواطنين على شراء الأقمشة قبل أيام من حلول عيد الفطر المبارك، والأنواع الأكثر مبيعا.

في البداية يقول بهاء الدفراوي، صاحب أحد محلات الأقمشة بمحافظة كفر الشيخ، لـ'أهل مصر'، أن معظم الأقمشة المتواجدة بالمحل لديه هي الأقمشة الرجالي، وأن هناك أنواع مختلفة من الأقمشة من الكتان والسيلكا والجبردين وغير ذلك، كما أن هناك الأقمشة الحريمى من الكريب والسوفت وغير ذلك.

ويضيف: تختلف أسعار الأقمشة باختلاف أنواعها، والأقمشة الرجالي سعرها يتراوح ما بين 40 و50 و60 جنيهًا للمتر وتلك الأقمشة هي التي عليها إقبالا أكثر، وهناك أسعار أقمشة سعر المتر فيها يصل لـ250 جنيها، وتختلف الأسعار باختلاف أنواع الأقمشة.

ويتابع: أما بالنسبة للأقمشة الحريمي فسعر المتر الواحد تبدأ من 40 جنيها فيما فوق، موضحا أن هناك ارتفاع فى أسعار الأقمشة منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرا إلى أن الأقمشة الأكثر مبيعا للسيدات هى الأقمشة الكتان، وأن المواطنين بدأوا مؤخرا فى الإقبال أكثر على شراء الأقمشة القطنية بسبب فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

ويكمل: يفضل المواطنون بشكل أكبر القطن المصري تحديدا نظرا لتميزه بالنعومة، ويتابع: زيادة الأسعار أثرت على إقبال المواطنين على شراء الأقمشة كما أنه فى الفترة الأخيرة أصبح هناك تقدم بشكل كبير فى صناعة الملابس الجاهزة فى مصر، ما أدى إلى أن معظم الناس يفضلون شراء الملابس الجاهزة عن شراء الأقمشة وتفصيلها، نظرا لأنه يستغرق وقتا أقل.

ويقول: إقبال السيدات أكثر يكون على شراء الأقمشة السواريه خاصة وأن شراء الأقمشة السواريه وتفصيلها يوفر أموالا أكثر عن شراء الفساتين السواريه الجاهزة، أما بالنسبة للرجال فيفضل قطاع كبير منهم شراء الأقمشة وتفصيلها، إذ أن الرجال يقبلون أكثر على شراء الأقمشة مقارنة بالنساء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً