المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

طلاب الصف الرابع الابتدائي يشيدون بسهولة امتحانات العلوم في سوهاج

أهل مصر
طلاب الصف الرابع الابتدائي
طلاب الصف الرابع الابتدائي

شهدت محافظة سوهاج، اليوم، الإثنين، امتحان تلاميذ الصف الرابع الابتدائي لمادة العلوم، في ثاني أيام امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، على مستوى 11 إدارة تعليمية.

وأكد مصدر بمديرية التربية والتعليم، أن غرفة عمليات المتابعة بالمديرية لم تتلق أية شكاوى بخصوص امتحان مادة العلوم.

وبلغت نسبة حضور التلاميذ اليوم 98% على مستوى امتحان مادة العلوم للصف الرابع الابتدائي، من جملة عدد التلاميذ ممن لهم حق دخول الامتحانات، والبالغ عددهم 337288 طالبًا وطالبة.

وأشاد الطلاب بسهولة الامتحانات، حيث أكد محمود على، طالب بالصف الرابع الابتدائي بإدارة طهطا التعليمية أن الامتحانات سهلة ولا يوجد بها صعوبات.

وأضاف خالد احمد، طالب بالصف الرابع الابتدائي أن الامتحانات من داخل الكتب وسهلة جدا وتم الإجابه عليها بسهولة.

جدير بالذكر أدى اليوم طلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي، امتحان مادتي اللغة الإنجليزية والدراسات الإجتماعية، وبلغت نسبة الحضور على مستوى الصفين 97% من جملة عدد الطلاب البالغ عددهم 194448 طالبًا وطالبة على مستوى 11 إدارة تعليمية.

وقد وجه الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم، بضرورة التعاون والتكاتف بين جميع العاملين بمدارس المحافظة لتوفير الجو الآمن والمستقر للطلاب لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر.

وشدد أبوزيد على ضرورة مراعاة الدقة في تصحيح أوراق الإجابة وشدد على أهمية التواصل بشكل مستمر بين المدارس وغرف العمليات المركزية بالإدارات التعليمية والمديرية وحل أي مشاكل أو معوقات قد تؤثر على حُسن سير انتظام الامتحانات.

يذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني بسوهاج، بدأت أول أمس السبت، وبلغ عدد الطلاب المقيدين بالمرحلة الابتدائية من الصف الرابع الابتدائي إلى السادس الابتدائي 337288 طالبًا وطالبة وعدد طلاب صفوف النقل بالمرحلة الإعدادية للصف الأول والثاني الإعدادي 194448 طالبًا وطالبة إضافة إلى طلاب صفوف النقل بالتعليم الثانوي الفني بأنواعه، الزراعي والصناعي والتجاري، البالغ عددهم 91403 طالبًا وطالبة.

عاجل
عاجل
«الداخلية» تضبط شخصين بتهمة ادعاء نشر امتحانات الثانوية العامة على «تليجرام»