اعلان

والد الطفلة سجدة بعد الحكم بإعدام قاتلها: «بنتي طمنتني في الحلم» (فيديو وصور)

والد الطفلة سجدة
والد الطفلة سجدة

رصدت كاميرا 'أهل مصر' فرحة أسرة الطفلة سجدة، اليوم، بعد الحكم بالإعدام شنقًا لقاتلها، وعبر والد سجدة عن فرحته بحكم الإعدام على قاتلها، كما رصدت 'أهل مصر' من خلال بث مباشر من داخل محكمة جنايات كفر الشيخ فرحة والدة سجدة وجدتها وانهمار دموعهما حزنًا على فقدان ابنتهم وفرحتهم بعودة حق ابنتهم بعد الحكم بالإعدام على قاتلها.

وعبر والد الطفلة سجدة عن سعادته بصدور حكم الإعدام ضد قاتل ابنته، موجهًا الشكر للقضاء المصري، مؤكدًا أنه كان يتوقع صدور حكم الإعدام ضد المتهم لثقته في القضاء المصري.

وأضاف والد الطفلة سجدة في تصريحاته لـ'أهل مصر' قائلًا: 'بنتي بتيجي لي في الحلم على طول وبتحضني لأنها عارفة إن حقها هيجي وحقها رجع'، وتابع: كنت أتوقع أن يصدر الحكم على القاتل بتلك السرعة لأننا في دولة قانون، قائلًا: أي حد هيعمل حاجة زي كده يعرف إن هيتحكم عليه بالإعدام من غير تفكير'.

وأضاف: والدتي رغم تعبها إلا أنها كانت حريصة على حضور الجلسة النهائية اليوم حتى تشعر بالفرحة بحكم الإعدام للمتهم، وزوجتي كانت حامل وقت وقوع الحادث، وأنجبت طفلة أسميناها سجدة'، وتابع: سجدة جات لي في رؤية وكانت بتحضني، وكانت واقفة عالبحر والرؤية دي كانت مطمناني'.

وقضت محكمة جنايات كفر الشيخ برئاسة المستشار مدحت أبو غنيم، رئيس محكمة كفر الشيخ، والدائرة الثالثة، وعضوية المستشارين محمد عبد الله عبد الكريم، عمرو الششتاوي، وسكرتارية مجدي محمد غانم، على المتهم 'جمال.ا.أ.أ'، 59 عامًا، عامل زراعي، مقيم بالحامول بالإعدام وذلك بعد ورود رأى المفتى حول عقوبة إعدامه لقيامه بقتل الطفلة سجدة، كما قضت المحكمة على نورهان.ع.م.ع، ربة منزل، المتهمة الثانية فى القضية ب السجن لمدة عام لقيامها بسرقة قرط الطفلة سجدة الذهبى واشتراكها فى إخفاء الجريمة.

وكانت محكمة جنايات كفر الشيخ قد قضت الشهر الماضى بإحالة أوراق المتهم بقتل الطفلة سجدة لفضيلة المفتى لأخذ الرأي الشرعي في عقوبة إعدامه، وتحديد جلسة اليوم الأربعاء الموافق 25 مايو للنطق بالحكم على المتهمين.

وكان المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، قد أحال المدعو 'جمال.ا.أ.أ'، 59 عاما، عامل زراعي، مقيم بالحامول، والمدعوة نورهان.ع.م.ع، ربة منزل، مقيمة بالحامول لمحكمة جنايات كفر الشيخ لإجراء محاكمتهما عما أسند إليهما، للمتهم الأول بقتل المجنى عليها سجدة السيد أشرف، عمدًا من غير سبق إصرار أو ترصد، والمتهمة الثانية لإعانتها المتهم على إخفاء أدلة الجريمة وهى جثة المجنى عليها على النحو المذكور بالتحقيقات.

وتبين من أوراق القضية أن المتهم الأول قتل المجني عليها عمدا من غير سبق إصرارا أو ترصد، بأنه وحال إبصاره إياها بالطريق العام اختمرت برأسه فكرة وقاعه إياها بغير رضاها فاستدرجها بالحيلة إلى مسكنه متخذا صغر سنها وبراءة طفولتها موطنا لذلك وما أن جنح بها قصيا عن أعين الأنام حتى طرحها أرضا ونزع عنها ملابسها وحسر سترته عنه وجثم عليها كى يقضى منها وطرا وما أن أطلقت صياحها مستغيثة حتى كم فاها راطما رأسها أرضا قاصدا من وراء ذلك إزهاق روحها محدثا إصابتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية الخاص بها والتى أودت بحياتها على النحو المثبت بالتحقيقات.

وكشفت أوراق القضية أن تلك الجناية اقترنت بها جنايتين أخرتين وهما أنه فى ذات الزمان والمكان قام المتهم الأول بخطف المجنى عليها بالتحايل إذ ما أن أبصرها تسير بالطريق العام حتى دنا منها عارضا عليها اصطحابها إلى مسكنه لإعطائها بعض الحلوى مستغلا براءة طفولتها فانخدعت بذلك وتوجهت رفقته، وتمكن بتلك الوسيلة من استدراجها لمسكنه مباعدا بينها وبين أعين الرقباء وذويها قاصدا من وراء ذلك وقاعها على النحو المبين بالتحقيقات.

كما اقترنت بتلك الجناية جناية أخرى وهى شروع المتهم الأول فى وقاع المجنى عليها بغير رضاها حال كونها لم تبلغ من العمر 18 عامًا، إذ أنه ما أن أتم جريمته ودلف بالمجنى عليها لمسكنه حيلة حتى طرحها عنوة أرضا ونزع عنها ملابسها وحسر عنه سترته وجثم عليها كى يقضى منها وطرا وما أن أطلقت صياحها مستغيثة كم أنفاسها ورطم رأسها أرضا وهم على مواقعتها وخرت على إثر ذلك صريعة على النحو المبين فى التحقيقات.

وكشفت أوراق القضية أن المتهمة الثانية وحال كونها طفلة علمت بوقوع الجرائم محل الاتهامات السابقة التى ارتكبها المتهم الأول وأعانت المتهم على الفرار من أوجه القضاء بأن قامت بإخفاء أدلة تلك الجرائم وهى جثمان المجنى عليها على النحو المبين بالتحقيقات.

تفاصيل تلك الواقعة تعود لشهر يوليو الماضى عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالمحافظة إخطارا يفيد باختفاء الطفلة سجدة السيد أشرف، 4 أعوام، من قرية الثمانين بمركز الحامول، وبعد البحث والتحرى تم العثور عليها مقتولة وملقاة أسفل بئر سلم منزل أحد جيران جدها، ومغطاة بجوال بلاستيكى، وانتقلت قوات الشرطة لموقع البلاغ وتم نقل الجثمان لمشرحة مستشفى كفر الشيخ العام، وتم استدعاء الأهل والجيران لسؤالهم بعد العثور على جثمان الطفلة.

وكانت أسرة الطفلة قد حررت محضرا يفيد بتغيب الطفلة سجدة السيد أشرف، 4 أعوام، عن المنزل، ليتم العثور على جثمانها بعد ذلك مقتولة وملقاة أسفل بئر سلم منزل أحد جيران الجد. وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة كفر الشيخ قد تمكنت من ضبط مرتكبى الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد