المشرف العام على التحرير داليا عماد

استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.. محافظ بورسعيد يتخذ عدة قرارات

أهل مصر
محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اجتماعًا موسعًا، اليوم الأربعاء بديوان عام المحافظة، وذلك لمتابعة استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، لافتًا أن هناك استعدادات مكثفة لاستقبال العيد.

ووجه التهنئة لأبناء محافظة بورسعيد بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ واللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة، واللواء يوسف الشاهد مستشار المحافظة للمشروعات والشؤون الفنية، محمد سعده رئيس الغرفة التجارية وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية والأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد.

ووجه محافظ بورسعيد خلال الاجتماع، كافة الأجهزة التنفيذية على مستوى المحافظة بتكثيف الجهود؛ لتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين خلال أجازة عيد الأضحى المبارك.

لحوم بقيمة ٧٠ جنيه للكيلو

وأكد محافظ بورسعيد أن محطة تسمين الماشية توفر خلال الفترة المقبلة مزيد من الماشية والخراف تلبية لاحتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى، حيث توفر محطة تسمين الماشية لحوم بقيمة ٧٠ جنيه لكيلو اللحوم البلدي و٨٥ جنيه لكيلو لحوم الخراف، مؤكدًا أنه غير مسموح بذبح الأضاحي في الشوارع وغير الأماكن المخصصة لها، وغير مسموح بإقامة الشوادر داخل محافظة بورسعيد، لافتًا أن هناك مجازر بورسعيد تقوم بالذبح الٱمن مع توافر الطب البيطري و بأسعار مناسبة، فضلًا عن إمكانية توزيع الأضاحي لمستحقيها لمن يرغب من المواطنين.

توافر كافة السلع الغذائية والمواد التموينية

وفي هذا الشأن، أصدر محافظ بورسعيد تعليماته إلى الأجهزة التنفيذية كلا في اختصاصه، حيث وجه محافظ بورسعيد مديرية التموين بمراجعة توافر كافة السلع الغذائية والمواد التموينية بشكل كامل، وتوفير كافة سبل الدعم للمخابز والمنافذ التموينية، مؤكدًا أن هناك مخزون استراتيجي كاف من السلع الأساسية والغذائية، موجهًا بالمتابعة المستمرة لحالة الأسواق من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية ، وتكثيف الحملات الرقابية التموينية لمواجهة جشع التجار.

رفع كفاءة ساحات و محيط المساجد

و شدد محافظ بورسعيد بالتواجد الدائم للقيادات التنفيذية على مستوى المحافظة التي يرتبط عملها بتقديم خدمات للمواطنين، موجهًا رؤساء الأحياء بتكثيف حملات النظافة في جميع الشوارع والميادين ورفع كفاءة الحدائق على أعلى مستوى، وتقسيم العمل إلى ورديات وزيادة أعداد العمال، ورفع كفاءة ساحات و محيط المساجد على أعلى درجة من الكفاءة، لتحقيق الشكل الجمالي والحضاري خلال العيد ،فضلا عن رفع كفاءة المناطق المحيطة بالمنافذ و مداخل بورسعيد، كما وجه كافة الأجهزة التنفيذية برفع درجة الاستعداد القصوى بداية من الأسبوع القادم.

تخصيص ميزانية من الجهاز التنفيذي لتطوير الكورنيش السياحي

وأعلن اللواء عادل الغضبان عن عدة قرارات استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، ومنها بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من شارع فلسطين بمسافة ٢٠٠ متر، اعتبار من ٥ يوليو.

وافتتاح مول الفرما خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو، و تخصيص ميزانية من الجهاز التنفيذي لتطوير الكورنيش السياحي وتخصيص مسارات ٱمنة للمشاة خلال اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك.

جاهزية المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية

وكما شدد المحافظ على جاهزية المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية ومرفق الإسعاف، ورفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات والإسعاف قبل العيد بـ٤٨ ساعة، ورفع درجة الاستعداد بشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببورسعيد، هذا وشدد محافظ بورسعيد على تعامل الوحدات المحلية وشرطة المرافق بكل حزم مع كافة أنواع الإشغالات وتكثيف الحملات لمنع أي أعمال مخالفة للقانون.

تكثيف الحملات المرورية علي الطرق العامة

تكثيف الحملات المرورية علي الطرق العامة وفي الميادين لتحقيق أقصي سيولة مرورية بالشوارع والميادين بنطاق المحافظة، والتزام شركات النقل الجماعي بين المحافظات وإدارة مواقف بورسعيد وإدارة النقل الداخلي بالمحافظة ومرفق المعديات باتخاذ كافة الإجراءات لضمان تيسير تنقلات المواطنين على مدار اليوم.

وشملت توجيهات المحافظ تنفيذ أعمال التطهير والتعقيم ٣ مرات يوميًا في جميع أنحاء بورسعيد وخاصة في محيط الأسواق وتكثيف أعمال مواجهة القوارض، ورفع كفاءة جميع المنشٱت السياحية استعدادًا للعيد مع مرور لجنة من إدارة الحوكمة لمتابعة استعدادات القرى السياحية لاستقبال الزائرين.

جاهزية القرى السياحية

وأكد المحافظ أن بورسعيد تتزين و جاهزة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتستعد لاستقبال الزائرين من جميع المحافظات، كما وجه بالتنسيق بين كافة الأجهزة المعنية لتوفير كافة سبل الراحة للمواطن، وشدد على تكثيف التواجد الأمني بالمناطق الحيوية و فرض الامن والأمان طوال أيام العيد، فضلا عن متابعة أسعار الكافتيريات والشماسي و تكثيف تواجد فرق الإنقاذ على شاطىء بورسعيد، و متابعة أعمال تجميل ونظافة الشاطىء للخروج بمحافظة بورسعيد في أبهى صورة خلال عيد الأضخى المبارك