المشرف العام على التحرير داليا عماد

الأولى على الدبلومات الفنية بالدقهلية: «رفضت دخول الثانوية العامة بسبب نظام التابلت»

أهل مصر
الطالبة إسراء رضا
الطالبة إسراء رضا

حصلت إسراء رضا عبد الحميد رزق، ابنة مركز ميت سلسيل في محافظة الدقهلية، والأولى على الدبلومات الفنية على مستوى جمهورية مصر العربية على مجموع 99.9%.

وأكدت "إسراء"، أنها لم تتلق أى اتصال من الوزارة، بل عرفت من الصحفيين، مشيرة إلى أنها دخول الثانوية العامة رغم حصولها على درجات عالية 260 اعتراضًا على تطبيق نظام التابلت "النظام الجديد"، مضيفة: "كنت عايزة أطلع مهندسة وحلمي من صغري أدخل هندسة، أنا تخصص كهرباء".

وأكدت أن أي تعليم إذا كان ثانوية عامة يُحترم والفني كذلك يُحترم لكن نظرة المجتمع للتعليم الفني سيئة وهي "أنت رايح تلعب"، متابعة: "تفوقي توفيق من ربنا، كنت بذاكر وقت كافي ومن أول السنة، والبيت كله في أيام امتحاناتي كنا في ضغط ثانوية عامة، ووالدتى كانت بتسهر معايا وأنا بذاكر المنهج ولها دور كبير في دعمي نفسيًا".

وتابعت: "بحب الرسم الهندسي، وسألتحق بالهندسة، وهواياتى القراءة، ووقت الفراغ كنت أقضيه في الرسم الهندسي".

واعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية الدور الأول 2022، موجهًا الشكر لجميع كوادر التعليم الفنى والطلاب وأولياء الأمور على ما بذلوه من جهد صادق طوال العام الدراسى واستكمال العملية التعليمية وفقا لخطة الحضور والخطة الدراسية مع خفض تسرب الطلاب من التعليم الفنى المنتظم إلى الدراسة بنظام العمال.

عاجل
عاجل
تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2022 |الطب 82% والصيدلة 74%.. و55 % للإعلام