اعلان

كيف تقضي عيد الأضحى ببني سويف؟.. 10 أماكن للاحتفال

 كورنيش النيل ببني سويف
كورنيش النيل ببني سويف

يحتفل المواطنين والأهالي بمحافظة بني سويف، خلال الساعات المقبلة، بعيد الأضحى المبارك، بكافة المراكز السبع بالمحافظة، مما نتج عنه بحث الأطفال والأهالي عن أماكن التنزه والاحتفال خلال أيام العيد.

أهم الحدائق العامة والمتنزهات

ففى هذا التقرير ترصد جريدة " أهل مصر " أهم 10 من الأماكن والحدائق العامة التي يمكن أن يتواجد بها المواطنين خلال احتفالاتهم بعيد الأضحى المبارك لعام 2022، وتأتي على رأس هذه الحدائق العامة المتنزهات حديقة الحيوان.

حديقة الحيوان

وقالت الدكتورة هبه أحمد، مدير إدارة حديقة الحيوان ببني سويف، إن الحديقة تعتبر من أحد مصادر الترفيه للأسر خلال الأعياد والمناسبات المجتمعية، والتى تستحوذ على اهتمام كثير من زيارة الأهالى والمواطنين بشكل كبير بين أبناء المحافظة، مشيرة إلى أن الحديقة تم إنشاؤها فى عام 1996 وتم افتتاحها في الـ17 أبريل 1997، وتبلغ مساحتها 4 فدان، موضحة أن هناك 30 نوعا من أنواع والسلالات المختلفة من الحيوان المختلفة التي تنتشر بداخل الحديقة.

سلالات الحيوانات

وأشارت إلى أن هناك نوعية من سلالات من الحيوانات الجديدة للحديقة تضمنت "أسود، وأحصنة البونو، وحيوان اللاما، والمها، والنسانيس"، فضلاً عن بعض الزواحف والطيور مثل العصافير والأوز وطائر "الاينو"، منوهة عن من أهم أشهر الحيوانات التى تستحوذ على النصيب الأكبر من زيارات المواطنين والأهالي بداخل حديقة الحيوان ببني سويف، هى ثلاثى حيوانات فرس النهر، الشهيرة بـ"السيد قشطة"، والمتواجدة بحديقة الحيوان بمحافظة بني سويف، أن يستحوذوا على اهتمام آلاف المواطنين والأهالي من كافة المراكز السبع بالمحافظة، لما لهما من تفاصيل عن الحياة الأسرية والغذائية والعمرية لهم.

وأضافت أن هناك 3 حيوانات من فرس النهر بالحديقة، وهم: ذكر الفرس وهو "جابر" وزوجته أنثى فرس النهر وتدعى "جملات"، ونجلهما "جمال"، مشيرة إلى أن ذكر فرس النهر بالحديقة يدعى "جابر".

9 من الحدائق والمتنزهات العامة

بالإضافة إلى 9 من الحدائق والمتنزهات العامة التي يمكن للمواطنين الاحتفال بعيد الأضحى المبارك بها، ومنها حدائق الشلال، وحديقة سعيد النجار، وحديقة النيل، وحديقة مبارك، وحديقة ذكي عابدين، وحديقة الأندلس، وحديقة الأكاديمية المهنية، ونادى طلائع الجيش بمدينة بني سويف.

كورنيش النيل والممشى السياحي

ومن أهم الأماكن التي يمكن الخروج إليها للاحتفال بعيد الأضحى المبارك ببني سويف، هو كورنيش النيل والممشى السياحي بالمحافظة، وفتح الكورنيش والممشى أمام الجمهور على فترتين صباحي ومسائي.

وحددت إدارة كورنيش النيل ببني سويف، فى وقت سابق، أن الفترة الأولى : تبدأ اعتباراُ من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 3 عصراً، والفترة الثانية: من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 12 صباحا.

وأضافت إدارة الكورنيش أنه ، تنفيذا لتوجيهات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم ، سيتم استقبال ودخول المواطنين عبر البوابات الخمسة ، نظرا للإقبال الكبير المتوقع للمواطنين ، وأنه قد تلجأ الإدارة إلى التدخل في تنظيم الأعداد وتحديدها حرصا على سلامة المواطنين وتوفير الأجواء المناسبة للاستمتاع بالمكان بشكل آمن وصحي.

وتهيب إدارة الكورنيش بالمواطنين بأهمية الالتزام بضوابط الدخول والخروج ، خاصة في أوقات الذروة ، مناشدة المترددين بأهمية الحفاظ على الممشى والكورنيش وعدم إحداث أو ارتكاب أية سلوكيات سلبية أو ممارسات خاطئة تضر بالمظهر الجمالي والحضاري للمكان ، فضلا عن تجنب دفع غرامة للمخالفين لبنود لائحة الجزاءات، فضلا عن غلق مع استمرار فتح باقي البوابات لدخول واستقبال المواطنين بالكورنيش والممشى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تدرس وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال فترة امتحانات الثانوية العامة 2024