اعلان

«السمر كورس» يشعل أزمة بين الطلاب وإدارة كلية التجارة بالإسكندرية

صورة كلية تجارة
صورة كلية تجارة

شهدت كلية التجارة بجامعة الإسكندرية زحاما شديدا، وأزمة بين الطلاب وإدارة الكلية، بسبب سقوط السيستم الذي أعاق عملية تسجيل الطلاب في المواد الصيفية، "السمر كورس"، أملاً فى رفع مجموع النقاط التراكمي "GPA" للساعات المعتمدة إلى 2000 نقطة.

وقالت طالبة تدعى "أ.م"، بالفرقة الثانية بالكلية، إنها حاصلة على إنذارين من الكلية، وحال حصولها على اثنين آخرين خلال التيرم المقبل، والذي يليه، فإنها ستكون مهددة بالفصل، مشيرة إلى أن هذا حال طلاب كثيرين في الكلية، لذا ينتظرون فتح باب التسجيل في مواد "السمر كورس" لرفع التراكمي.

وقالت طالبة أخرى إن الكلية أعلنت فتح باب التسجيل للمواد الصيفية، وتم تحديد يوم واحد فقط لذلك، مما تسبب في تدافع آلاف الطلاب داخل الكلية، لافتة إلى أن العاملين والموظفين تعدوا عليهم، مؤكدين أن السيستم واقع.

وقالت الطالبة "م .م " طالبة بالفرقة الثالثة، إن مستقبلها على حافة الهاوية، وأنها تخشى على نفسها من الضياع بدلا من تخرجها، لأنها قد تتعرض للفصل بسبب المجموع التراكمي، مشيرة إلى أن توجهت للكلية اليوم للتسجيل فى المواد الصيفية لرفع التقدير التراكمي لكنهم فوجئوا بسقوط السيستيم ومعاملة غير لائقة من جانب موظفي الكلية والعاملين فيها.

فيما عبر عدد من الطلاب عن غضبهم الشديد، إزاء المعاملة التي يلقاها الطلاب في الكلية – على حد تعبيرهم – أثناء عملية التسجيل، بالتزامن مع انتشار الجائحة السادسة من فيروس كورونا المستجد كوفد 19 تطبيق نظام الساعات المعتمدة وتهديدهم المستمر بالفصل حال حصولهم على 4 إنذارات متتالية من الكلية، بالإضافة إلى إلغاء نظام "التيرم المعاكس" الذي يتيح للطلاب فكرة استكمال الدراسة وخوض الامتحانات على أن يضاف لها تيرم جديد بعد نهاية مرحلة البكالوريوس بإضافة ترم جديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نيويورك تايمز: السنوار لم يغادر خان يونس