نائب رئيس جامعة المنصورة: فتح تحقيق موسع فى واقعة صفع طالبة أثناء اختبارات القدرات

أهل مصر
جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

أكد الدكتور محمد عطية، نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون الطلاب، على فتح تحقيق موسع داخل الجامعة بشأن واقعة صفع طالبة داخل اختبارات قدرات كلية الفنون الجميلة.

وتابع عطية، أن الكلية شهدت، أول أمس، تدافعا شديدا لأول مرة منذ بدء الاختبارات يوم 26 يوليو، حيث وصل عدد المتقدمين لاختبار القدرات 1138 طالب وطالبة.

وأضاف نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون الطلاب، أن الجامعة تلقت مذكرة من الطالبة "حبيبة" ومذكرة من الإدارية بالكلية "نادية" تبادلا خلالها الاتهامات فيما بينهم بالاعتداء بالأيدي ولفظا، وتم إحالة الموضوع للتحقيق مع كل الأطراف.

وقال نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون الطلاب، إن عميد الكلية تقدم بمذكرة رسمية يفيد بتدافع واقتحام أولياء الأمور للكلية وتسببوا في إحداث تلفيات.

واستنكر نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون الطلاب التزاحم والاقتحام، مؤكدا أن الجامعة تجري اختبارات القدرات منذ عشرات السنين ولم نشهد ما تم قبل ذلك.

وقال "عطية"، إن الإهانات غير مقبولة سواء للطالب أو للموظفين مؤكدا أنه سيتم تفريغ كاميرات المراقبة خلال التحقيقات.

جدير بالذكر أن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تداولوا عددًا من التدوينات تتضمن تعرض طالبة من أبناء مدينة دسوق في محافظة كفر الشيخ، للصفع على وجهها على يد إحدى موظفات جامعة المنصورة، وجذبها من حجابها، وتعرية رأسها، واحتجازها داخل الجامعة.

وقالت الطالبة "حبيبة وليد الريفي"، 18 عامًا، تقيم بمدينة دسوق في كفر الشيخ أنها توجهت إلى جامعة المنصورة أول أمس الثلاثاء، رفقة اثنتين من زميلاتها لإجراء اختبارات القدرات بشأن الالتحاق بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة.

وأوضحت الطالبة، أنها تعرضت للإغماء بسبب الزحام، فضلًا عن سوء تعامل أفراد الأمن مع الطالبات وأولياء أمورهن، لافتة إلى أن أحدهم طلب منها الصعود إلى قسم شئون الطلاب بكلية الفنون الجميلة في جامعة المنصورة حتى لا تتعرض للإغماء مرة أخرى، وعند دخولها القسم طلبت منها إحدى الموظفات عدم الدخول منعًا لعدم حدوث زحام.

وأكدت أنها أخبرت الموظفة بما حدث لها بسبب الزحام، فأصرت الموظفة على موقفها، وحدثت مشادة كلامية بينهما تسببت في تعدي الموظفة عليها بالصفع على وجهها ودفعها على الأرض، وجذبها من حجابها، ما أدى إلى تعرية رأسها، واحتجازها بداخل القسم ومعها زميلتيها.

من جانبها، قالت الطالبة "ياسمينا إبراهيم السنهوري"، زميلة الطالبة المعتدى عليها، إنها كانت رفقة زميلتها لمساندتها إثر تعرضها لحالة إغماء، فرفضت موظفة جامعة المنصورة دخول زميلتها للقسم، وتحدثت معهن بطريقة سيئة، فردت زميلتها عليها قائلة: "حرام عليكي إنتي بتزقيني ليه أنا تعبانة بسببكم عشان اللي عملتوه معانا النهاردة في الزحمة"، مشيرة إلى أن أول رد فعل من الموظفة كان الرد على زميلتها بعصبية وصفعها على وجهها، الأمر الذي اعترضت عليه زميلتها، فما كان من الموظفة إلا أنها جذبتها من حجابها ودفعتها على الأرض، ما أدى إلى تعرية رأسها، فيما تعدوا زملاء الموظفة بالقسم عليهن بالسب والقذف.

عاجل
عاجل
النائب العام يأمر بحبس 7 متهمين في واقعة وفاة الصيدلي ولاء بحلوان